مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 30/11/2023
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الابيض تفقد مستشفى مشغرة الحكومي: واجب القطاع الصحي البقاء على جهوزية عالية
 
تفقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، يرافقه رئيس دائرة المستشفيات في الوزارة هشام فواز، مستشفى مشغرة الحكومي، مطلعا من مديرها العام الدكتور عباس رضا على جهوزية المستشفى للحالات والأوضاع الطارئة، التي تأتي ضمن التحضير لخطة طوارئ، بالإضافة إلى افتتاح قسم الـ"سكانر" في قسم الأشعة.وكان في استقبال الوزير الابيض والوفد المرافق والدكتور رضا والطاقم الطبي والتمريضي والإداري والفني، الشيخ حسن اسعد ممثلا النائب قبلان قبلان، رئيس اتحاد بلديات البحيرة المهندس يحيى ضاهر ورؤساء بلديات، الى ممثلين عن الأجهزة الأمنية والأحزاب والقوى الوطنية وفاعليات المنطقة.

الأبيض

وقال الابيض في لقاء موسع في المستشفى: "لدينا في لبنان حرب واعتداءات وعدوان وهناك شهداء سقطوا، والكلمة الأساسية في أي حرب هي الجهوزية. ونحن كقطاع صحي واجبنا ألاساسي أن نكون على درجة عالية من الجهوزية في حال لا قدّر الله حصلت أي اصابات نكون موجودين وندعم أهلنا. وفي تأمل في أداء العدو الإسرائيلي وأسلوبه، خصوصا ما فعله في غزة. فقد استهدف القطاع الصحي لأنه يشكل جزءا من الصمود والإرادة لأي مجتمع، لذلك يعتقد أنه في حال استطاع كسر هذا القطاع، فهو يحدّ من إرادة هذا الشعب وعزيمته، فوجب علينا الرد برفع جهوزيتنا والخطوات التي حصلت في موضوع التحضير والتدريب، وتم إقرار سلف للمستشفيات الحكومية تسمح لها بتأمين حاجياتها، وصدر المرسوم، وهذا الأمر طال بعض المستشفيات في الخطوط الأمامية، ولقد وجدت أن الأمور جيدة في مستشفى مشغرة والجهوزية بأفضل وضعية، ويضاف إلى ذلك هموم الناس والخدمات التي يمكن لنا أن نقدمها لهم لا سيما في هذا الظرف الإقتصادي الصعب، خصوصا للطبقات الأكثر هشاشة، فالملجأ الأول لها هو المستشفى الحكومي وخطتنا في وزارة الصحة تطوير القطاع الصحي الحكومي وتكبيره".

رضا

وأوضح الدكتور رضا، أن مستشفى مشغرة الحكومي "في حال تطور وتقدم مستمر، والخدمات متنوعة، إن لجهة أقسام الطوارئ والإستشفاء وحتى العناية الفائقة"، واعدا بأن "أقسام العمليات والولادة ستكون فاعلة قريباً بجهود وزير الصحة وأهل الخير والمحبين"، لافتا الى ان "الأوضاع ليست سهلة لا سيما الظروف التي انطلق فيها عمل المستشفى وكانت صعبة، ونحن مستمرون وفريق العمل يعمل بتضحية عالية"، آملا أن "يستمر دعم الوزارة للفرق العاملة في المستشفيات الحكومية لما لها من أهمية وأثر إيجابي على الجميع"، وقال: "عملنا ونعمل دائماً لتلبية حاجات المنطقة الإستشفائية والطبية ومنها كان العمليات والعناية الفائقة، بالإضافة إلى ما نقوم به على مستوى مركز الرعاية الصحية"، متمنيا "تأمين المزيد من الأجهزة والأقسام التي يحتاجها أبناء المنطقة".

بعدها افتتح الأبيض ورضا والحضور قسم الـ"سكانر" وجالوا في أقسام المستشفى، واستمع من مدير المستشفى على خطة الطوارئ والجهوزية التي أعدت لها.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024