مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 12/06/2019
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
جبق تلقى دعوة لزيارة الشوف من وفد من اللقاء الديمقراطي

والنائب عبد الله يتحدث عن تعاون ثنائي مع وزير الصحة والكتلة السياسية التي يمثلها


إستقبل وزير الصحة العامة د. جميل جبق النائبين في كتلة اللقاء الديمقراطي هادي أبو الحسن وبلال عبد الله الذي أوضح في تصريح أدلى به أن الزيارة لمعالي الوزير جبق تمت باسم اللقاء الديمقراطي ورئيسه النائب تيمور جنبلاط، مضيفًا أنها كانت مناسبة لجولة أفق واسعة حول السياسة الصحية المتبعة في لبنان وضرورة القيام بإجراءات جذرية وبنيوية في النظام الصحي من أجل تعزيز الخدمة الصحية للمواطن ومن أجل أن تحافظ الخطة التي ينفذها الوزير جبق مشكورًا على المستوى المتقدم من الرعاية الصحية للمواطن اللبناني رغم الأزمة الإقتصادية الراهنة.

ونوه عبد الله بالجهود الحثيثة والمشهود لها التي يقوم بها الوزير جبق لدعم المستشفيات الحكومية، والمستشفيات الخاصة في الأرياف، من أجل ضمان خدمة صحية متوازية للبنانيين كافة. كما ثمّن مساعي  وزير الصحة العامة في تخفيض سعر الدواء والفاتورة الدوائية، مشيرًا إلى أن النقاش تمحور في شكل أساسي على كيفية تأمين موارد إضافية لوزارة الصحة خارج إطار الموازنة العامة خصوصًا أن حاجات الوزارة والناس ستكون متصاعدة في ظل تقدم الطب والرعاية الصحية.

وأعلن النائب عبد الله أنه والنائب أبو الحسن سلّما الوزير جبق دعوة من النائب تيمور جنبلاط للقيام بزيارة للجبل ولا سيما الشوف بهدف تفقد المستشفيات الخاصة والأهلية والحكومية الموجودة في المنطقة على تنوعها، وقد تم الاتفاق على التعاون الثنائي خصوصًا في درس المشاريع التي تعنى بالشأن الصحي في جوانبه كافة. وأبدى عضو اللقاء الديمقراطي اعتقاده بأنه سيكون هناك جهد مستقبلي مشترك مع وزير الصحة ومع الكتلة السياسية التي يمثلها.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024