مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 07/02/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
إلتقى حاصباني وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية ووفداً من نقابة المطاعم

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني ألا تهاون في موضوع سلامة الغذاء ولا تهاون أيضا مع أي مخالفة تحصل سواء لجهة المؤسسة الغذائية التي تخضع للرقابة او لجهة المراقبين في حال حصول خلل ما في الإجراءات. وشدد على أن الهدف من إجراءات السلامة تعزيز سمعة الصناعة الغذائية وتحسين أدائها وجودتها وإعلاء الثقة بها على المستويين المحلي والدولي لما لذلك من انعكاس إيجابي على صحة المواطنين والسياحة والاستثمارات في مجالات الصناعات الغذائية.

مواقف وزير الصحة جاءات خلال إستقباله نقيب المطاعم طوني الرامي على رأس وفد من النقابة حيث تناول البحث الأطر التنظيمية للتعاون بين قطاع المطاعم ووزارة الصحة العامة.

وأكد حاصباني الاستمرار في تطوير أساليب العمل وتطبيق القوانين الجديدة ولا سيما القانون الذي صدر في العام 2015 والذي يتطلب مراسيم تطبيقية نعمل على إصدارها في اسرع وقت ممكن. ولفت إلى أن الوزارة في طور تحديث وتطوير كل الإجراءات المتعلقة بسلامة الغذاء، للتأكد من إتمام العمل المناسب وعدم إلحاق الظلم بأي طرف.

ووعد حاصباني بطرح متكامل لمراقبة السلسلة الكاملة للغذاء ليس فقط في المؤسسات الغذائية كالمطاعم أو المحال أو السوبرماركت أو الملاحم إنما ابتداء من المنشأ من ناحية الزراعة والصناعات الغذائية والنقل وغير ذلك، إضافة إلى التعاون مع الجهات المختصة لتطبيق القانون حيث وجب والتأكد من التزام المعنيين بالمعايير التي تضعها وزارة الصحة.
 
وفي إطار التنسيق الوزاري، عقد إجتماع بين الوزير حاصباني ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عزالدين بحضور فريق عمل من الوزارتين تناول سبل تبسيط الاجراءات الادارية.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024