مواقع ذات صلة
الخط الساخن للكورونا 1787   
الخط الساخن للشكاوى 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن للقاح الكورونا 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 10/02/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني: نسعى لبناء دولة حديثة للمستقبل… وسنطلق الشباك الموحد للمعاملات في الأسبوع المقبل

(لمشاهدة المقابلة كاملة...)
أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني عن بدء العمل بتوزيع اللجان بينه وبين رئيس الحكومة سعد الحريري في إطار المحافظة على صلاحيات نائب رئيس الحكومة، مضيفا أن هذا الدور تاريخي ومعروف، ومشيرا إلى أنه ترأس ثلاث لجان حتى الآن إضافة إلى لجان سيتم استحداثها من بينها لجنة تتعلق بالاقتصاد الرقمي والحكومة الإلكترونية وهذا موضوع أساسي يعتبر من الأولويات.

 وشدد في خلال مقابلة مع برنامج "كلام الناس" عبر lbci  على أن "القوات اللبنانية" كانت أول فريق سياسي يعمل لتطبيق الحكومة الإلكترونية التي تقلص الفساد بحدود 800 مليون دولار سنويًا. وإذ نوه  بالدور الأساسي الذي يلعبه مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية في هذا المجال، لفت نائب رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة أقرت مرسوم توحيد رقم المواطن الذي يمكن عبره استخدام رقم واحد في كل الوزارات والإدارات العامة. أضاف: "اننا سنقوم كذلك بإحصاء النازحين الذين لا تملك الدولة اللبنانية الأرقام الكافية عنهم من ناحية وضعهم الإجتماعي وليس فقط من ناحية تأشيرات الدخول والمواضيع الأمنية. وهذا يساعد لبنان على تحديد طلباته من الدول المانحة".

 وقال نائب رئيس مجلس الوزراء: "إننا نقوم ببناء دولة حديثة للمستقبل إذ يجب على لبنان ألا يفوّت الثورة الرقمية كما فوّت عليه الثورة الصناعية". أضاف أن للإعلام الرقمي أهمية في هذا المجال ويجب أن يتناول القانون المتعلق به ما سيصبح عليه الإعلام الرقمي في المستقبل، ويأخذ بالاعتبار التحديات الآتية من عالم الإنترنت في إطار الثورة الرقمية.


One stop shop
 (للمشاهدة...) 
أعلن وزير الصحة العامة أنه سيطلق الأسبوع المقبل الشباك الموحد للمعاملات وإضافة خدمات إلكترونية جديدة على ال