مواقع ذات صلة
الخط الساخن للكورونا 1787   
الخط الساخن للشكاوى 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن للقاح الكورونا 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 03/03/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
اطلاق الحملة الوطنية للحد من التشوهات الخلقية عند الأطفال

حاصباني: نعمل على تعزيز الوقاية وتحسين مستوى ثقافة المجتمع الصحية

أطلقت وزارة الصحة العامة "الحملة الوطنية للحد من التشوهات الخلقية عند الأطفال" برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني الذي اكد أن التشوهات الخلقية عند الأطفال مشكلة تعنينا جميعاً، خصوصاً أن الاحصاءات تتحدث عن حدوث حالة كل 12 ساعة في لبنان.

حضر المؤتمر النواب: عاطف مجدلاني، علي المقداد، طارق عبد العزيز، مدير عام وزارة الصحة الدكتور وليد عمار، ممثل نقيب الأطباء في بيروت د برنار جرباقة، ممثل نقيب اطباء الاسنان في بيروت د محمد بو كنعان، ممثل رئيس الجامعة اللبنانية د بيار يارد، ممثل عميد كلية الطب في الجامعة الاميركية د زياد غزال، نقيب المعالجين الفيزيائيين د طانيوس عبود، ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي العميد الركن عامر الزيلع، ممثل المدير العام للأمن العام العقيد الاداري سليم البرجي، رئيس طبابة أمن الدولة الرائد الطبيب شوقي متري، نقيبة الممرضين والممرضات في لبنان نهاد ضومط، وحشد من الشخصيات الاجتماعية والنقابية وأطباء.

وقال الوزير حاصباني: " في الفترة الاخيرة تمت معالجة حوالي 3100 حالة بالعمليات الجراحية والنجاح يقارب 98%.. نحن مع تقديرنا الكبير لعمل الجمعيات التطوعية التي استطاعت أن توفر العلاج لعدد كبير منهم وبالذات جمعية Brave Heart، إلا أننا وانسجاماً مع دور وزارة الصحة العامة بحماية صحة المواطنين من خلال تعزيز الوقاية وتحسين مستوى ثقافة المجتمع الصحية، فإننا نتوجه من خلال هذه الحملة إلى زيادة معرفة المواطنين بهذه الحالات واسبابها ووسائل الحماية الفعالة كذلك".

وتابع وزير الصحة: "من هنا اتوقف عند سلوكيات الحياة التي تعيشها المرأة بدءاً بالغذاء وأهميته. والمطلوب الغذاء المتوازن والغني بمادة Folic Acid  وهي أساسية ضد التشوهات. كما من المهم أن يكون الماء المعد للشرب أو للاستعمال نظيفاً خالي