مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 20/06/2017
المؤلف: وزارة الصحة العامة
المصدر: وزارة الصحة العامة
مشاركة وزارة الصحة العامة في الدورة 70 لجمعية الصحة العالمية
 
في شهر أيار/ مايو، شارك العالم في الدورة السبعين لجمعية الصحة العالمية التي أقيمت في قصر الأمم في جنيف بين 22 و31 أيار/ مايو.  وكان للبنان هذه السنة ممثلان من وزارة الصحة  العامة هما المدير العام د. وليد عمّار ورئيسة دائرة الإحصاءات السيدة هيلدا حرب. وقد انضمّت إلى المشاركين كالعادة ممثلّتان من البعثة الدائمة في جنيف، سعادة السفيرة نجلا رياشي عساكر والسيدة رنا الخوري.  وشارك لبنان مشاركة فعّالة في جميع مداولات الجمعية والاجتماعات الجانبية المتعلقة بمواضيع مهمّة عن الصحة العامة مثل "الصحة في خطة التنمية المستدامة للعام 2030"، ومكافحة السرطان كجزء من نهج متكامل، وخطة العمل العالمية الخاصة باللقاحات، واللوائح الصحية الدولية وبرنامج الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية. ويُذكر أنّ سعادة السفيرة عساكر ألقت هذه السنة خطابًا أمام الجمعية العامة حول موضوع هذه السنة المعنوَن : الصحة في خطة التنمية المستدامة 2030. كما تجدر الإشارة إلى أنّ الدكتور وليد عمّار هو عضو في واللجنة الاستشارية للرقابة المستقلة التابعة لبرنامج الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية الرامية إلى مراقبة ورصد إعداد البرنامج وأدائه وتوجيه أنشطته.

وقد انتخبت الدول الأعضاء هذه السنة مديراً عام جديداً لمنظمة الصحة العالمية وهو الاثيوبي د. تيدروس ادانوم غيبرييسوس لولاية مدّتها خمس سنوات.

وتمّ النظر في جدول الأعمال والموافقة على خمسة وعشرون قراراً ، بما فيها قرار تقدير للمدير الإقليمي لمنطقة شرق المتوسط، المنتهية ولايته، د. علاء علوان.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2019