مواقع ذات صلة
الخط الساخن للكورونا 1787   
الخط الساخن للشكاوى 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن للقاح الكورونا 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 18/09/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني من مرجعبون: هذه المنطقة من صميم تاريخ لبنان ويجب ألا تبقى بعيدة من أنظار الدولة... لذا نحن هنا

في إطار الجولات التي يقوم بها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني على المناطق اللبنانية المختلفة لاكتشاف واقعها ومعرفة التحديات والاطلاع على شؤون الناس للعمل على تطويرها وتنميتها، قام اليوم الأحد بجولة في قضاء مرجعيون، رافقه فيها منسق حاصبيا ومرجعيون في "القوات اللبنانية" كلود رزق ومنسق مقاطعة الخليج في “القوات اللبنانية” فادي سلامة وعضو المجلس المركزي في "القوات اللبنانية" صبحي داوود.

واستهل حاصباني جولته من مطرانية بنياس قيصرية فيليبوس للروم الملكيين الكاثوليك في جديدة مرجعيون حيث التقى المتروبوليت جاورجيوس حداد.

حاصباني:
بدوره لفت حاصباني الى أن زيارته للمناطق هي لاكتشاف الواقع ومعرفة التحديات، مشيراً الى أن هذه المنطقة بحاجة للكثير من الإنماء وتجدر الاستفادة من السياحة الدينية إذ ان السيد المسيح جال فيها.
وقال: "نستكمل اليوم من مرجعيون الزيارة التي بدأناها في الجنوب من جزين، وهدفها الاطلاع على شؤون الناس في المنطقة في ما يتعلق بالقطاع الصحي أولاً، إنما بشكل عام كي نستطيع العمل على تطويرها وتنميتها بحسب ما يتطلع له أهل المنطقة".

وتابع: "هذه المنطقة كانت معزولة منذ زمن وعانت الاحتلال والتهميش والاضطهاد في مراحل متعددة. هي منطقة من صميم تاريخ لبنان، من التاريخ القديم الى التاريخ الحديث، ويجب ألا تبقى بعيدة من أنظار الدولة لذا نحن هنا لنضع يدنا بيدهم ونرى كيف يمكن أن ندعمهم ونساعدهم بالإنماء والتطوير وإعادة النهضة لهذه المنطقة".

ورداً على سؤال عن العلاقة بين "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر"، أكد حاصباني أن العلاقة بينهما هي علاقة تفاهم مسيحي - مسيحي انسحب على مستوى الوطن وأمّن استقر