مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 1/12/2017
المؤلف: وزارة الصحة العامة
المصدر: وزارة الصحة العامة
إجتماع تنسيقي بين وزارتي الصحة اللبنانية والفرنسية
 
في إطار متابعة تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة الصحة العامة ووزارة التضامن والصحة الفرنسية الموقعة بين الطرفين في شباط 2017، عقد اجتماع تنسيقي في وزارة الصحة الفرنسية حيث جرى البحث في مدى تقدم العمل على المشاريع المشتركة القائمة حالياً المتعلقة باعتماد المستشفيات، تتظيم ادخال واستعمال المعدات الطبية ، تسجيل الادوية الجينية، تنظيم عملية نقل الدم، تدريب الأطباء والعاملين في القطاع الصحي ووهب وزرع الأعضاء وإمكانية التوسع في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وقد ضم الاجتماع البعثة اللبنانية برئاسة د. وليد عمار مدير عام وزارة الصحة والمؤلفة من د. ريمون صايغ نقيب أطباء لبنان، سيزار عاكوم منسقة المشاريع في وزارة الصحة العامة، د. أنطوان اسطفان نائب رئيس الهيئة الوطنية لوهب وزرع الأعضاء والسيدة فريدة يونان منسقة الهيئة. كما حضر عن الجانب الفرنسي ممثلون عن الهيئات والقطاعات المعنية بتنفيذ المشاريع المذكورة ضمن الاتفاقية: قطاع العلاقات الدولية ومديرية المستشفيات في وزارة الصحة الفرنسية، الهيئة العليا للصحةHAS ، الوكالة الفرنسية لسلامة الدواء والمنتجات الطبية، الوكالة الفرنسية لنقل الدم والوكالة الفرنسية البيوطبية Agence de la Biomédecine.

كما حضر مدير المعهد العالي للأعمال السيد ستيفان أتالي والسيدة بيرين مالو منسقة مشاريع الصحة في المعهد بصفته الجهة المسؤولة عن تنفيذ هذه المشاريع بالاضافة الى ممثلين عن السفارة الفرنسية في بيروت، وقد أثنى الفرنسيون على حسن الأداء وسرعة التقدم في التتنفيذ وأبدوا كل الاستعداد للتعاون والتوسع في المواضيع المطروحة بما يتوافق مع الأولويات المحددة في اتفاقية التعاون .

وقد جرى بنهاية الاجتماع توقيع اتفاقية ثنائية بين الهيئة الوطنية لوهب وزرع الأعضاء NOD-Lb  والوكالة البيوطبية الفرنسية Agence de la Biomédecine
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2019