مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 29/12/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني: بناء الدولة القوية يرتكز على تطبيق قانون المحاسبة العامة

إعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، أن هناك فرقاً كبيراً بين النزاهة وتطبيق القانون، لافتاً إلى أن "بناء الدولة القوية يرتكز على تطبيق القانون باعتبار تمتع رجال السياسة بالنزاهة على الصعيد الشخصي لا يكفي وحده من دون تطبيق قانون المحاسبة العامة الذي يؤمن الشفافيّة وحسن تطبيق القانون في العمل الإجرائي وعلى أساسه تتم محاسبة الحكومة.

ودعا حاصباني في مداخلته خلال المؤتمر السنوي الثامن لمقاطعة الخليج العربي في "القوات اللبنانية"، الى عدم الخلط بين المواقف السياسية والعمل الاجرائي، وكذلك عدم الخلط بين الشخص ومدى نزاهته وبين الشفافية، لافتاً إلى أن الشفافية يكفلها احترام القوانين الذي يحد من عدم النزاهة متى وجدت.

وأضاف: "إن إدارة المناقصات هي إحدى أجهزة الرقابة الأساسيّة في الدولة حيث لا يمكن لاي وزارة القيام باعداد وتنظيم مناقصة لوحدها من دون الرجوع إلى هذه الإدارة".

وقال إنه مع تطوّر الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي أصبح من الممكن أن تنشر كل الوزارات المعلومات والأرقام الخاصة بها عبر مواقعها الإلكترونية ليتمكن المواطن من الإطلاع عليها ومراقبة عمل مختلف الوزارات ما يعزز مبدأ الشفافيّة.

واكّد حصباني أن تكوين رأي عام حول قضيّة معيّنة أصبح سهلاً جداً في يومنا هذا ولا يتطلب اكثر من جملة واحدة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وقد لحظنا من خلال متابعتنا للمواطنين أهميّة الشفافيّة في العمل بالنسبة إليهم أكثر من مجرّد إنجاز المشاريع بطريقة مخالفة للقانون.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2019