مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 12/02/2018
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
وزارة الصحة تتابع مساعيها لتسري مفاعيل سلسلة الرتب والرواتب على موظفي المستشفيات الحكومية
 
صدر عن المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني:
 
في إطار متابعة مساعي وزارة الصحة العامة المتواصلة لتأمين حل لقضية موظفي المستشفيات الحكومية كي تسري عليهم مفاعيل سلسلة الرتب والرواتب، عقد إجتماع في مبنى الوزارة في بئر حسن مع مديري المستشفيات الحكومية في كل لبنان تم خلاله عرض جميع المقترحات المقدمة من الموظفين وجديد المساعي التي تقوم بها الوزارة بين الموظفين ووزارة المال.
 
وطالبت الوزارة من ادارات المستشفيات الحكومية تزويدها خطيا بالمفاعيل المالية للسلسلة على موازناتها. كذلك تم عرض سبل تعديل المراسيم الخاصة بالمستشفيات الحكومية كي تصبح مطابقة لهيكلية القطاع العام، مع الاخذ بالاعتبار خصوصية المهام التي تقوم بها المستشفيات. كما تم الاتصال بمديرية المحاسبة بوزارة المال لتنسيق قيمة غلاء المعيشة المقترحة لحين انجاز تعديلات المراسيم.
 
وكانت وزارة الصحة قد رفعت الجداول المقترحة الى وزارة المال لدراستها وتابعت معها خلال اجتماعات متعددة البحث عن الحلول المناسبة وايجاد مصادر تمويل لتطبيق السلسلة، علما ان اي تعديل يتطلب مرسوما يتخذ في مجلس الوزراء وهذا ما تعمل عليه وزارة الصحة لإيجاد حلول مستدامة لتطبيق سلسلة الرتب والرواتب على المستشفيات الحكومية وهي مؤسسات عامة. وتقف وزارة الصحة الى جانب الموظفين في مطالبهم المحقة وتعمل بالتعاون مع وزارة المال لإيجاد الحلول المناسبة للامر.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2019