مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 13/03/2019
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: وزارة الصحة العامة
جبق زار المستشفى الحكومي في البوار ومركز الرعاية الصحية
 
جبق زار المستشفى الحكومي في البوار ومركز الرعاية الصحية : كسروان وجبيل في قلبنا ونأمل حلا سريعا للسقف المالي عند إدراج الموازنة
 
 
وطنية - زار وزير الصحة جميل جبق المستشفى الحكومي في البوار، في إطار جولاته على المستشفيات الحكومية، في حضور النواب: شامل روكز، روجيه عازار وفريد الخازن، النائب السابق الدكتور وليد خوري، رئيس اتحاد بلديات كسروان - الفتوح جوان حبيش، رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور أندريه قزيلي ورؤساء بلديات ومخاتير والجسم الطبي في المستشفى والموظفين.

قزيلي

بعد جولة على مختلف الأقسام في المستشفى القى قزيلي كلمة ترحيبية بالوزير شكره على هذه اللفتة الكريمة لهذا المستشفى للاطلاع على وضعها وحاجاتها، آملا في "عهده تطوير المستشفى على قدر طموحاتنا".

البواري

بدوره تحدث رئيس بلدية البوار جوزف البواري شاكرا مبادرة الوزير جبق، لافتا إلى "ثلاثة أمراض تعيق المستشفى الحكومي في البوار هي: مرض التدخل السياسي الذي يجعلها مؤسسة ممزقة، مرض الاهمال المزمن الذي يضاعف مشاكلها، ومرض "القلة التي تولد النقار"، آملا "تحقيق كل الخير والتقدم للمستشفى في هذا العهد".

جبق

وقال الوزير جبق: "انتم ترحبون بي لزيارتكم وانا اشكر لكم استقبالي في مستشفاكم. حقكم على الدولة اللبنانية ووزارة الصحة هو واجب، وكل مواطن في لبنان له حقوق وعليه واجبات. واجباتنا كدولة لبنانية النهوض بهذه المستشفى من ضمن جولاتنا على مختلف المستشفيات الحكومية في لبنان، وأقول الحكومية لاننا كدولة لبنانية لا سلطة لدينا لانماء المستشفيات الخاصة، لكن المستشفيات الحكومية هي همنا الأساسي، فإذا أتى اي مريض الى المستشفى الحكومي للعلاج وقلنا له ليس لك سقف مالي لا يرحمنا".

اضاف: "المستشفى الحكومي تابع للدولة اللبنانية وعليه أن يعنى بكل اللبنانيين وعندما نقول للمريض ليس لدينا سقف مالي او ليس لدينا جهاز لتصويره او غرفة مجهزة لإجراء عملية فهذه ليست بمستشفى. علينا ان نتوقف عن "البروباغندا" الاعلانية بأنه لدينا مستشفيات ومستشفياتنا غير جاهزة فنكون نخدع أنفسنا ونخدع اللبنانيين".

وتابع جبق: "كسروان وجبيل في قلبنا وان شاء الله سنسعى لتجهيز هذا المستشفى بما تتمنوه وقد استلمت من المدير العام الدكتور قزيلي مطالب وحاجات المستشفى وسنضعها على الخريطة الإنمائية للمستشفيات الحكومية خلال أسبوعين، وسنقدم المناقصات بشفافية لتجهيز كل المستشفيات والميزانية ان شاء الله موجودة. اما بالنسبة للسقف المالي فشأننا شأن كل المستشفيات الحكومية في لبنان، ونأمل أن يكون هناك حل سريع للسقف المالي الموجود عند إدراج الموازنة خلال الثلاثة الأشهر المقبلة".

بعدها غادر الوزير جبق المستشفى الحكومي في البوار الى جبيل.

مركز الرعاية الصحية - جبيل

كما تفقد الوزير جبق مركز الرعاية الصحية - جبيل ترافقه مديرة مراكز الرعاية الصحية الأولية الدكتورة رندة حمادة، في حضور مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والاجتماعية النائب السابق الدكتور وليد خوري، النائب مصطفى الحسيني، قائمقام جبيل نتالي خوري، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور، النائب زياد الحواط ممثلا بجورج اغناطيوس، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، آمر فصيلة جبيل في قوى الامن الداخلي الرائد كارلوس حاماتي، رئيس المركز الدكتور شوقي الحلو، رئيس قسم الصحة وطبيب القضاء الدكتور فادي روحانا، مخاتير وحشد من الفعاليات.

بعد جولة للوزير جبق والدكتور حلو مع الحضور في أرجاء المركز حيث أطلع على أعماله، قال: "أنتهز فرصة زيارتي اليوم الى مركز الرعاية الصحية لتوجيه الشكر الى بلدية جبيل على الدعم الذي تقدمه الى وزارة الصحة من أجل انجاح أحد مراكز الرعاية الأولية، وتبين لي الدور المهم الذي يقوم به المركز في استقبال المرضى ومساعدتهم، وهو يستقبل شهريا حوالي 750 حالة مرضية، ويقدم الخدمات الى كل قضاء جبيل، ما يخوله أن يكون أحد المراكز الناجحة في لبنان، ونشد على أياديهم ليقوموا بالمهمة لتغطية أكبر عدد ممكن من المواطنين".

وفي الختام أعطى جبق توجيهاته للعاملين في المركز، طالبا منهم "استقبال أكبر عدد ممكن من المرضى".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2019