مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 30/03/2019
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
جبق زار جامعة المدينة في طرابلس وجال على مؤسسات الكرامة: لدينا نقص في جهاز التمريض بحدود 8 آلاف ممرض وممرضة

بدأ وزير الصحة العامة جميل جبق، جولته على مؤسسات الكرامة للعمل الخيري في طرابلس، بدعوة من رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي، بزيارة جامعة المدينة التابعة لمؤسسة رشيد كرامي للتعليم العالي.
 
وكان في استقباله إلى كرامي، رئيس الجامعة الوزير السابق سامي منقارة وعمداء الكليات واساتذة الجامعة.
 
بعد لقاء في مكتب النائب كرامي بصفته رئيسا لمجلس أمناء الجامعة، في حرم الجامعة، قدم كرامي كتابين عن سيرة رشيد وعمر كرامي. ثم انتقل الجميع إلى كلية التمريض في الجامعة.
 
وبعد جولة داخل الكلية مطلعا على اقسامها والتجهيزات التقنية، أقيم إحتفال بدأ بالنشيد الوطني ونشيد جامعة المدينة فترحيب من الدكتور سعدالله حليمة، وعرف الدكتور رياض مدني بأهمية الكلية وأقسامها ودورها كونها كبرى كليات التمريض والصحة العامة في لبنان والمنطقة.
 
جبق
 
وتحدث جبق، فقال: "يشرفني أن أكون اليوم بطرابلس بهذا الصرح الجامعي المهم، وليس غريبا علينا تاريخ آل كرامي في كل لبنان، واليوم نرى انجازات الرئيس عبد الحميد والرئيس الشهيد رشيد والرئيس عمر والأخ فيصل الذي يكمل المسيرة، فالحقيقة جامعتكم تعد جامعة مهمة على الصعيد الانمائي في المناطق، لأنه للأسف المناطق البعيدة عن بيروت لا نرى فيها الروح الجامعية بهذه الضخامة والتنظيم وان كان على الصعيد الشخصي يعنيني كوزير صحة كلية الصحة الموجودة في الجامعة لأنها من الضروريات".
 
أضاف: "كلية الصحة ليست وظيفة والاختصاصات المطلوبة في لبنان واضحة ولدينا نقص في جهاز التمريض بحدود 8 آلاف ممرض وممرضة تحتاجها الروح الاستشفائية، ولهذا نستعين بجنسيات أخرى لسد العجز وعلى صعيد التغذية فنحن بحاجة أيضا لسلامة المجتمع السليم عبر المراقبين في سلامة التغذية للحفاظ على سلامة المجتمع وغذائه، فأنا احييكم وأتمنى منكم زيادة عدد طلاب التمريض في كليتكم لأننا بحاجة لهم، اما ما تفضل به عميد الكلية فاعتبارا من يوم الإثنين سأعطي التوجيهات لتحقيق مطالبكم الصحية".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2019