مواقع ذات صلة
الخط الساخن للشكاوى 1214   
الخط الساخن للكورونا 01/594459   
الخط الساخن للشكاوى
ولدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 24/01/2020
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
الوزير حسن: لا داعي للهلع والخوف من الإنفلونزا
 
جولة ميدانية لوزير الصحة العامة على مستشفيي الهرمل والهراوي
لا داعي للخوف والهلع من مرض الإنفلونزا ووزارة الصحة على أهبة الإستعداد لمواجهته


 
قام وزير الصحة العامة د. حمد حسن بجولة تفقدية شملت مستشفى الهراوي الحكومي في زحلة ومستشفى الهرمل الحكومي. واطلع من القيمين على المستشفيين على أوضاعهما مؤكدًا أنه سيبقى على تواصل حثيث مع المسؤولين عن القطاع الطبي في لبنان لمعالجة المشاكل المطروحة وإيجاد ما أمكن من حلول سريعة لها.

وفي تصريح أدلى به أكد الوزير د. حسن أن لا داعي للخوف والهلع من مرض الإنفلونزا الـH1N1، مطمئنًا أن لا مبرر موثقًا لذلك وأن وزارة الصحة العامة على أهبة الإستعداد لمواجهة أي أخطار داهمة في ما يتعلق بفيروس كورونا والقطاع الصحي بشكل عام. أما ما يحكى خارج هذا الإطار فهو كلام إعلامي.

وطمأن إلى جهوزية مختبر PCR في مستشفى الشهيد رفيق الحريري الجامعي لاستقبال العينات من مختلف المناطق اللبنانية مؤكدًا توافر العلاج الموجود في وزارة الصحة العامة وبشكل مجاني للحالات المشخصة سريريًا.

وشدد الوزير حسن على أنه سيكون على تماس مباشر مع المواطنين، مبديًا حرصه على متابعة نهج سلفه الوزير السابق د. جميل جبق الذي فتح أبواب وزارة الصحة العامة لجميع قاصديها، إلى جانب مواكبة فريق العمل في الوزارة لكافة التفاصيل.

وأكد أنه مستمر في تطبيق الخطة التي بدأها الوزير جبق في موضوع الدواء وخفض أسعاره، مؤكدًا أن هذه الخطة ستأتي بثمارها في الأسابيع القليلة المقبلة وسيلمس المواطنون ذلك، مضيفًا أنه من ناحيته سيبذل قصارى جهده لتأمين الدواء للمواطنين كافة بأفضل الأسعار الممكنة خصوصًا أن الدواء وكل ما يتعلق بالمختبرات يأتي من ضمن اختصاصه العلمي والمهني.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020