مواقع ذات صلة
الخط الساخن للشكاوى 1214   
الخط الساخن للكورونا 01/594459   
الخط الساخن للشكاوى
ولدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 20/02/2020
المؤلف: وزارة الصحة العامة
المصدر: وزارة الصحة العامة
إجتماع برئاسة الدكتور وليد عمار لمناقشة الصعوبات التي تواجه تطبيق ميثاق المعايير الاخلاقية لترويج الادوية
 
عقد مدير عام وزارة الصحة العامة الدكتور وليد عمار اجتماعاً لمناقشة الصعوبات التي تواجه تطبيق ميثاق المعايير الاخلاقية لترويج الادوية، حيث ان الميثاق يضع شرعة المبادئ الاخلاقية بالزام الموقعين عليه بذل كافة الجهود لتنظيم وضبط ممارسات تسويق منتجات الادوية ويطبق على كافة الاطراف التي تعمل في مجال إنتاج واستيراد وتسويق ووصف وصرف الادوية، وذلك لمنع حدوث اي سلوك من شأنه تحويل تسويق الدواء إلى غايات تجارية بحتة.

وقد حضر الاجتماع إلى جانب الدكتور وليد عمار كل من:

الدكتور شرف ابو شرف  نقيب اطباء لبنان في بيروت، الدكتور غسان الأمين نقيب الصيادلة في لبنان،
المهندس سليمان هارون  نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة، الدكتورة كارول ابي كرم نقيبة مصانع الادوية في لبنان، السيد عامر حمود رئيس تجمع شركات الادوية العالمية، ، السيد كريم جبارة نقيب مستوردي الادوية في لبنان، الدكتور يحي صالح _ ممثل نقابة اطباء لبنان في الشمال، الدكتورة تغريد حاج علي _ ممثلة نقابة اطباء لبنان في بيروت، الصيادلة زياد الحاج شحادة وطوني يوسف _ ممثلي نقابة الصيدلة في لبنان، الدكتور عدنان دندن والدكتور مروان حكيم من نقابة مستوردي الادوية، السيدة نادين نعمة والسيدة  بسام زيادة من تجمع شركات الادوية العالمية.

وعن وزارة الصحة : الدكتورة كوليت رعيدي رئيس مصلحة الصيدلة والدكتور نجيب ابو عرم رئيس دائرة التفتيش الصيدلي والدكتورة رشا حمرة رئيسة دائرة التثقيف والارشاد منسقة الاجتماع.
 
وبعد مناقشة المواضيع المطروحة تم الاتفاق على اعادة تشكيل لجنة جديدة للإشراف المهني لتضم ممثلين عن النقابات بعد ان تم تسميتهم رسمياً،  لوضع آليات للرصد والمتابعة ولوضع آلية لتلقي الشكاوى. على أن يعقد اجتماع للجنة الجديدة في مهلة 15 يوم .

كما سيتم العمل مع جميع النقابات المعنية لوضع آلية لنشر الميثاق على اكبر نطاق وخاصة للجيل الجديد من الخريجين الصيادلة والاطباء واطباء الاسنان.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020