مواقع ذات صلة
الخط الساخن للشكاوى 1214   
الخط الساخن للكورونا 01/594459   
الخط الساخن للشكاوى
ولدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 29/02/2020
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
مستشفى الحريري: 3 حالات جديدة وإدخال 16 إلى الحجر الصحي

أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس الكورونا المستجد في المستشفى، أنه استقبل "خلال الـ 24 ساعة الماضية 33 حالة في قسم الطوارىء المخصص لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، خضعوا جميعهم للكشوفات الطبية اللازمة، وقد احتاج 16 منهم إلى دخول الحجر الصحي إستنادا إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي.
أضاف: "أجريت فحوصات مخبرية ل 57 حالة، جاءت نتيجة 54 منها سلبية وثلاث حالات إيجابية".
كما أعلن أنه "خرجت اليوم 17 حالة كانت موجودة في منطقة الحجر الصحي، بعد توصيتهم بالإقامة تحت منطقة الحجر الصحي المنزلي، حيث تم تزويدهم بكل الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد أن أجري لهم فحص فيروس كورونا المستجد مرتين في مختبرات المستشفى، وقد جاءت النتيجة سلبية في المرتين".
وأشار إلى أنه يوجد في منطقة الحجر الصحي حتى اللحظة 33 حالة، "علما أن نتائج المختبر للفحوصات التي أجريت لهولاء أتت سلبية".
وتابع: "شخص في مستشفى رفيق الحريري الجامعي اليوم ثلاث حالات جديدة أدخلوا الى وحدة العزل لتلقي العلاج. الحالة الأولى هي زوجة المريض المصاب بفيروس الكورونا المستجد من التابعية الايرانية. أما الحالتين الأخريين فهما ابن وصديق المريض المصاب بفيروس الكورونا المستجد من التابعية السورية".
وأكد أن "وضع أول حالتين للمصابتين بفيروس الكورونا ما زالت مستقرة، وهما في وحدة العزل تتلقيان العلاج اللازم. أما بالنسبة للمريض المصاب بفيروس الكورونا المستجد من التابعية الإيرانية، وهو متقدم في السن ويعاني من أمراض مزمنة، فإن حالته غير مستقرة ويتلقى العلاج اللازم".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020