مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 15/04/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة صرح عن أمواله: ليس هناك عدوى مجتمعية بعد بكورونا ونشجع على استمرار الالتزام
 
حضر وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن صباح اليوم إلى المجلس الدستوري حيث صرح عن أمواله وممتلكاته.

ورد على أسئلة الصحافيين قبل دخوله فقال: " إنها خطوة نمارسها بالتطبيق العملي لا بالشعار، ومثلما نصرح اليوم عن ممتلكاتنا، كذلك سنفعل عند خروجنا من العمل في الشأن العام، وذلك بالاتفاق مع الزملاء كافة في مجلس الوزراء، كي نرفق الوعد بالعمل، سنكرس وقتنا وكل الجهد لمصلحة صحة المواطن والوطن".

أضاف: "كما قلت دائما، وخصوصا نحن في وزارة الصحة العامة، مهنتنا كأطباء لا تحتمل أي غبار على جسمنا، ان شاء الله سنكون شفافين لأقصى الحدود".

وردا على سؤال أجاب: "بالنسبة للـ Rapid Test، سنستلم غدا صباحا هبة من السفارة الصينية، كما اجتمعنا صباحا مع منظمة الصحة العالمية، أمنوا لنا، بناء لكتاب وصلهم من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عددا وافرا من فحوص الـ PCR وسنضع خطة خلال هذا الاسبوع لرفع عدد الفحوص إلى 1000 و1500 الأسبوع المقبل".

أضاف: "أريد أن أطمئنكم أنه خلال جولاتنا الميدانية في عكار وبشري وصيدا وصور، أخذنا عينات عشوائية ولا حالات إيجابية حتى الآن، وهذا بفضل الله وجهد المواطنين والتزامهم. ليس هناك عدوى مجتمعية حتى تاريخه، ونشجع على استمرار الالتزام. نسجل نقاطا كلها إيجابية ولكن العبرة بتسجيل الهدف النهائي".

وختم: "كل الدول التي اعتمدت الـ Rapid Test، باعتراف منظمة الصحة العالمية اليوم، تعيد النظر لانها أفشلت سياسة الاحتواء. ونحن بعد الأول من أيار سنسمح بالـ Rapid Test ولكن ضمن ضوابط ومراقبة من وزارة الصحة العامة".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020