مواقع ذات صلة
الخط الساخن للشكاوى 1214   
الخط الساخن للكورونا 01/594459   
الخط الساخن للشكاوى
ولدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 16/04/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الوزير حسن إلتقى نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة وأكد توافق الجميع على دفع مستحقاتها

الوزير حسن: الحكومة ووزارة الصحة حريصتان على النأي بالقطاع الصحي عن التجاذبات


إستقبل وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن في مكتبه في وزارة الصحة العامة وفدًا من نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة برئاسة النقيب سليمان هارون وتناول البحث الأوضاع المالية لهذه المستشفيات.

وإثر اللقاء شدد الوزير حسن على أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص بالتعاون مع القطاع الصحي العام لحماية الإنسان في أمنه الصحي في لبنان. أضاف أن الأزمة الإقتصادية ضاغطة وكذلك التحديات التي تواجهها المستشفيات الخاصة بكل أبعادها، ولكن الحكومة اللبنانية ووزارة الصحة العامة حريصتان على النأي بالقطاع الصحي عن التجاذبات. وأكد الوزير حسن، أنه سواء في العلن أم في الكواليس، يتوافق الجميع على دفع مستحقات المستشفيات.

ولفت وزير الصحة العامة إلى أن الوزارة بادرت وباشرت في الاتفاق على ما سلف من حقوق متصلة بالأشهر الستة الأخيرة من العام 2019، مؤكدًا أن الوزارة تقف إلى جانب النقابة لتحصيل الحقوق المشروعة.

أما النقيب هارون فشكر وزير الصحة العامة على الإهتمام بأوضاع المستشفيات والصعوبات التي تمر فيها. أضاف أننا نحاول التخفيف من وطأة المشاكل التي نعاني منها ونحاول ألا تنعكس على المواطن بالدرجة الأولى وعلى العاملين في المستشفيات بالدرجة الثانية.

وإذ أسف لما أعلنته إحدى المستشفيات في شأن إقفالها، أمل أن يتم التوصل، من خلال المساعي التي يبذلها وزير الصحة وكل الذين يقدمون المساعدة إلى حلحلة المشكلة المادية التي تعاني منها المستشفيات لتحقيق الإستمرارية. وأكد وضع كل الطاقات الإستشفائية بتصرف وزارة الصحة خصوصا في هذا الظرف الصعب من الناحيتين المادية والصحية. 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020