مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 03/05/2020
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
عينات عشوائية لفحوص PCR في المتن الشمالي
 
تابعت وزارة الصحة العامة إجراء مسح ميداني في مختلف المناطق اللبنانية، من ضمن خطتها لتحديد الواقع الوبائي لجائحة COVID-19، وتابعت فرقها إجراء فحوصات PCR لعينات من المواطنين الذين خالطوا حالات مصابة أو ممن يعانون من عوارض تنفسية وجيوب أنفية وأمراض تحسسية صدرية أو ممن يكونون في ميدان عملهم على تماس دائم مع المواطنين.

وقد توجه مسار اليوم إلى المتن الشمالي، حيث أجرى فريق طبي من الوزارة برئاسة الدكتور عبد الحسين خلف فحوص PCR عبر عيادة نقالة لعينات من المواطنين الذين تم اختيارهم من ضمن الحالات المذكورة آنفا.

المحطة الاولى كانت في حديقة بلدية جل الديب، حيث خضع للفحص 61 مواطنا ممن خالطوا حالات مصابة، أو ممن يعانون من أعراض تنفسية وجيوب أنفية وأمراض تحسسية صدرية، أو ممن هم في ميدان عملهم على تماس دائم مع آخرين، ثم انتقل الفريق الطبي الى باحة بلدية الجديدة - البوشرية - السد، وأجرى الفحوص ل 134 مواطنا، على أن تصدر النتائج يوم الثلاثاء المقبل.

ووزع فريق وزارة الصحة في جولته الكمامات على المواطنين، فيما عملت شرطة البلدية على تنظيم دخول المواطنين والتزام المسافة الآمنة.
وأشرف على هذه العملية طبيب قضاء المتن الدكتور وسام حبشي، في حضور رئيسي بلديتي جل الديب ريمون عطية والجديدة انطوان جبارة.

حبشي
وشدد الدكتور حبشي على "أهمية هذه الحملة خصوصا بعدما سجل قضاء المتن أكبر عدد من الاصابات وبعد تخفيف إجراءات التعبئة العامة"، مشيرا الى أنها " تأتي استكمالا للفحوص التي تجريها وزارة الصحة في كل المناطق، بناء على توجيهات وزير الصحة مشكورا، للتأكد ما اذا كانت هناك إصابات من دون أعراض يمكنها أن تنقل العدوى الى آخرين مناعتهم ضعيفة مما يؤدي الى مضاعفات ونتائج نحن بغنى عنها" .

وأمل حبشي أن "تأتي نتائج هذه الفحوص سلبية"، مناشدا المواطنين "الاستمرار في اتباع الإجراءات الوقائية، حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، وتفاديا لموجة جديدة من الوباء".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020