مواقع ذات صلة
الخط الساخن للكورونا 1787   
الخط الساخن للشكاوى 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن للقاح الكورونا 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 27/07/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة عرض مؤشرات تعكس المنعطف الخطر

وزير الصحة عرض مؤشرات تعكس المنعطف الخطر: نأمل حماية لبنان من السيناريو الكارثي بتعاون الجميع


عرض وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن "المؤشرات التي تدل على المنعطف الخطر والجدي الذي دخل إليه لبنان في مواجهة وباء كورونا"، مشددا على "ضرورة اتخاذ إجراءات إضافية واستباقية لحماية المجتمع اللبناني من الخطر الداهم".

وأوضح في مؤتمر صحافي عقده خلال لقائه مفوضي وزارة الصحة في المستشفيات الحكومية أن "عدد الإصابات لم ينخفض يوم الإثنين، كما جرت العادة، والرقم الذي تم تسجيله اليوم يدلل على دقة المرحلة وخطورتها".

ولفت إلى "وجود 222 إصابة لعاملين في القطاع الصحي بين أطباء وممرضين وموظفين والغالبية من الممرضين"، موجها الدعوة إلى "تأجيل استشفاء الحالات الباردة في المستشفيات وأخذ الأطقم الطبية المزيد من الاحتياطات والدقة في العمل لحماية نفسها والمرضى".

ولفت إلى أن "نسبة الحدوث التراكمية لكل مئة ألف نسمة منذ الحادي والعشرين من شباط الماضي بلغت سبعين في المئة ألف (70/100000)، ولكن هذه النسبة أصبحت في الأيام ال14 الماضية 26 في المئة ألف (26/100000)، وهذا يعكس خطورة عدم التزام الوافد الحجر المنزلي الإلزامي وعدم إلتزام عائلته ومخالطيه المسافة الآمنة المفروضة".

كما ذكر أن "المؤشر الإضافي على سرعة الانتشار هو ارتفاع نسبة العدوى، حيث كانت كل إصابة تتسبب بالعدوى لحالة أخرى. أما الآن فأصبحت كل إصابة تتسبب بالعدوى لثلاث حالات".

وتناول "التأخير في نتائج الفحوصات"،