مواقع ذات صلة
الخط الساخن للشكاوى 1214   
الخط الساخن للكورونا 01/594459   
الخط الساخن للشكاوى
ولدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 24/08/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة التقى بعثة طبية كازاخستانية واكبت علاج المصابين بالانفجار
 
وزير الصحة التقى بعثة طبية كازاخستانية واكبت علاج المصابين بالانفجار: نقدر وقوفكم إلى جانب لبنان


إستقبل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن سفير جمهورية كازاخستان يرجان كاليكينوف على رأس وفد ضم القنصل الفخري في لبنان يوسف كنعان وممثلين عن البعثة الطبية العسكرية التي ستغادر لبنان بعد انتهاء مهمتها التي بدأت غداة انفجار مرفأ بيروت لتقديم المساعدة في العلاجات الطبية للذين أصيبوا في الانفجار.

ونوه الوزير حسن بهذه "المبادرة الإنسانية التي تدل على أواصر الصداقة بين لبنان وكازاخستان"، معربا عن "الشكر للوقوف إلى جانب لبنان وسط الظروف الصعبة التي يمر بها"، متمنيا "لجمهورية كازاخستان الصديقة المزيد من التطور والإزدهار والأمن والسلام". وشكر القنصل كنعان لتقديمه هبة إلى وزارة الصحة العامة إشتملت على أجهزة تنفس إصطناعي لمستشفيات حكومية وخاصة.

كاليكينوف
بدوره، لفت السفير كاليكينوف إلى أن ما قامت به دولته هو "واجب تجاه لبنان"، موضحا أن "البعثة الطبية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الكازاخستانية ضمت اثنين وثلاثين اختصاصيا في الجراحة العامة والجراحة الطارئة وجراحة الأعصاب وطب التخدير والإنعاش، إلى جانب كادر طبي متخصص في الجراحة". وقال: "هؤلاء تعاونوا، تحت إشراف وزارة الصحة العامة، مع أطباء ومسعفين لبنانيين في مستشفيات حكومية لبنانية في صيدا والبوار ومشغرة والمستشفى العسكري في بيروت".

وأعلن أن البعثة "قدمت العناية الطبية لمئات من اللبنانيين المصابين، وشارك الجراحون في العديد من عمليات الجراحة لا سيما في وحدات العناية الفائقة والإنعاش، كما شمل عمل البعثة الطبية إنشاء وحدات متخصصة للإستشارات الطبية وتقديم العلاجات"، مؤكدا "أن الفريق الطبي الكازاخستاني كان شديد الحرص على تطبيق جميع إجراءات الوقاية والحماية من فيروس كورونا في أماكن عمله".

كنعان
من جهته، أشاد القنصل كنعان بجهود الوزير حسن في "مواكبة الأوضاع الصحية، سواء تداعيات انفجار المرفأ أم مكافحة وباء كورونا"، مبديا تقديره "لسهره وتعبه في هذا المجال". كما نوه ببادرة جمهورية كازاخستان تجاه لبنان "والتي تعكس ما تكنه من صداقة للبنان تتمثل كذلك بالمشاركة في قوات اليونيفل من خلال وجود مئة وعشرين عسكريا كازاخستانيا مع الفرقة الهندية في اليونيفل منذ حوالى أكثر من سنتين".

واختتم اللقاء بتقديم الهدايا التذكارية.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020