مواقع ذات صلة
الخط الساخن للكورونا 1787   
الخط الساخن للشكاوى 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن للقاح الكورونا 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 24/02/2016
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
اتفاق جديد مع الجامعة اللبنانية لإنشاء المركز الوطني لجودة الدواء
 
وقع وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور في مكتبه في الوزارة في بئر حسن، إتفاقية بين وزارة الصحة والجامعة اللبنانية ممثلة برئيسها الدكتور عدنان السيد حسين، لإنشاء المركز الوطني لجودة الدواء ومراقبة التكامل الحيوي للأدوية الجينية Bioequivalence Center ودرس الآثار الجانبية للأدوية الجينيريك، إضافة إلى منح مركز التحاليل المخبرية الدوائية في كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية شهادة الممارسة الجيدة (GLP) Good Laboratory Practice وذلك بحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، والدكتورة نينا زيدان عميدة كلية الصحة في الجامعة اللبنانية، الدكتور بيار يارد عميد كلية الطب في الجامعة اللبنانية، الدكتور فؤاد أيوب عميد كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية، الدكتورة وفاء البواب عميدة كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية، والدكتور نزيه بو شاهين رئيس اللجان المشتركة بين الكليات ومنسق عام لجنة الكليات الطبية في الجامعة اللبنانية.

وفي مستهل اللقاء شكر السيد حسين وزير الصحة على إنجازات الوزارة ولا سيما في موضوعي سلامة الغذاء ومراقبة الدواء، كما هنأه بالمبنى الجديد للوزارة في بئر حسن. وأوضح أن الجامعة اللبنانية تتشرف بالتوقيع مع وزارة الصحة على اتفاقية وثلاثة ملاحق من أجل إنشاء مركز وطني لمراقبة التكامل الحيوي للأدوية الجينية مضيفا أن هذا المركز من شأنه مراقبة جودة الدواء والغذاء. وأكد أن مختبرات الجامعة اللبنانية في الحدث مهيأة لأن تقوم بهذا الدور فضلا عن تأمين الإستشارات والدراسات والمشاريع المشتركة مع وزارة الصحة.

وقال رئيس الجامعة اللبنانية إن الاتفاق تتويج لأنشطة مشتركة مع وزارة الصحة، مذكرًا لعدد من الإتفاقات تم توقيعها مع الوزارة في شأن المستشفيات الحكومية في بيروت وبعبدا والنبطية، إضافة إلى اتفاق مع كلية طب الأسنان في شأن قضايا تتعلق بصحة الأطفال.

ورأى الدكتور عدنان السيد حسين أن الجامعة اللبنانية معنية بما يقوم به الوزير أبو فاعور في مراقبة الغذاء والدواء لسببين الأول علمي بحت والثاني وطني عام. فالجامعة اللبنانية هي جامعة الدولة ويجب أن تقدم الخدمات لمؤسسات الدولة. ونحن اليوم في وضع صعب والجامعة اللبنانية مستعدة للقيام بواجبها الصحي الإجتماعي. وتمنى للوزير أبو فاعور التوفيق في مهمته الوطنية والإنسانية والاجتماعية.

أبو فاعور

ثم تحدث الوزير أبو فاعور فتمنى أن تُنصف الجامعة اللبنانية على مستوى المبنى والمعنى. اضاف أنه إذا كان إنصافها على مستوى المبنى يحتمل التأجيل، فإن