مواقع ذات صلة
الخط الساخن للكورونا 1787   
الخط الساخن للشكاوى 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن للقاح الكورونا 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 21/09/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة اعلن توصيات اللجنة العلمية: الاقفال التام أسبوعين وفتح اقسام للكورونا في المستشفيات الخاصة
 
الوزير حسن أعلن توصيات اللجنة العلمية الطبية التي تم رفعها إلى لجنة كورونا الحكومية "القرارات مبنية على وقائع ميدانية لحماية الوطن والمجتمع وليست متسرعة أو إستفزازية"

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن التوصيات الصادرة عن اللجنة العلمية الطبية التي تم رفعها إلى لجنة كورونا الحكومية بعد اجتماع اللجنة برئاسة الوزير حسن هذا الصباح في وزارة الصحة العامة. وأبرز التوصيات الدعوة إلى الإقفال التام لمدة أسبوعين، بما يشكل فرصة لالتقاط الأنفاس والإستعداد لموسم الخريف المقبل الذي ينذر بموسم إنفلونزا مع الكورونا.

حضر اجتماع اللجنة رئيسها الدكتور وليد عمار ورئيسة برنامج الترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة الدكتورة ندى غصن ورئيسة مصلحة الطب الوقائي في الوزارة الدكتورة عاتكة بري ورئيسة الفريق التقني في منظمة الصحة العالمية الدكتورة اليسار راضي والأطباء الاختصاصيون في الأمراض الجرثومية جاك مخباط وبيار ابي حنا ونادين يارد وندى ملحم ومستشارا وزير الصحة العامة الدكتور محمد حيدر والدكتور محمود زلزلي ورئيسة دائرة التثقيف الصحي في وزارة الصحة العامة الدكتورة رشا حمرا ومديرة برنامج الصحة الالكترونية لينا ابو مراد. كما شارك عن بعد ممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة ايمان الشنقيطي والطبيبان عبد الرحمن البزري وجوزف رشكيدي. 

وفي ختام الاجتماع ادلى الوزير حسن بتصريح لفت فيه إلى أن توصيات اللجنة التي تناشد الوزارات والإداريات المعنية التعاون لتطبيقها، هي توصيات تصدر عن إختصاصيين وتكون مبنية على وقائع ميدانية ومعطيات حسية ولوجستية وليست قرارات متسرعة أو إستفزازية ولا تهدف لتحدي احد إنما تهدف لحماية الوطن وما أمكن من الأمن الصحي للفرد والمجتمع.

وعدد وزير الصحة العامة التوصيات كالتالي:

أولا- رفع توصية للجنة كورونا الحكومية بإمكانية الإقفال التام لمدة أسبوعين أسوة بالعديد من الدول الأوروبية التي شه