مواقع ذات صلة
الخط الساخن للكورونا 1787   
الخط الساخن للشكاوى 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن للقاح الكورونا 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 16/05/2016
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
مؤتمر صحفي لوزيري الصحة العامة والعمل للبحث في التغطية الكاملة لأدوية الأمراض المستعصية
عقد وزيرا الصحة العامة وائل أبو فاعور والعمل سجعان قزي إجتماعًا في مكتب وزير الصحة في بئر حسن مع رئيس مجلس إدارة الضمان الإجتماعي بالوكالة غازي يحيى ومدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي ومدير عام وزارة الصحة الدكتور وليد عمار؛ وخصص الإجتماع للبحث في كيفية تأمين التغطية المجانية الكاملة لأدوية الأمراض المستعصية، بعدما تم الاتفاق في اجتماع سابق على إقرار المبدأ.

وإثر الاجتماع عقد أبو فاعور وقزي مؤتمرًا صحافيًا إستهله قزي بالتوضيح أن الموضوع لا يزال يحتاج إلى مراسيم ومعاملات يجب إنجازها بين مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ومجلس الوزراء. وأكد وجود موقف واحد من أجل وضع كل الآليات التنفيذية للسير بهذا المشروع الذي لا يمكن إلا أن يُقر لأن أصحاب الأمراض المستعصية بحاجة إلى تغطية كاملة فلا يبقون يدفعون نسبة الـ5 % من أسعار أدوية باهظة الثمن.

وأعلن قزي عن اتفاقه مع الوزير أبو فاعور على اللقاء مجددا الاسبوع المقبل في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، مع مجلس إدارة الضمان الإجتماعي في جلسة إستثنائية تشرح فيها وزارة الصحة  والوزير أبو فاعور كل المعطيات المحيطة بهذا المشروع الضروري للناس.

وأبدى وزير العمل اعتقاده بأن التعاون القائم بينه وبين أبو فاعور يجب أن يكون مثالا للتعاون الوزاري، مضيفا أننا لا نسأل عن صلاحياتنا بقدر ما يهمنا تحقيق مصلحة الناس. وشكر وزير الصحة على ما يقوم به من مبادرات متمنيا الوصول إلى قرار سريع من خلال مجلس إدارة الضمان باعتبار أن الأمر ضروري للرأي العام.

أبو فاعور

بدوره أوضح أبو فاعور أن المسألة تتعلق بكيفية الإستفادة من الوفر الذي حص