Are you a new member? Sign up now
 
Let us help you
Read about the latest topics.
Date: 23/03/2019
Author: Minister Office
Source: MoPH
Jabak from Ehden Governmental Hospital: We will Find a Way to Support the Employees and Secure an Amount for the Hospital to Continue to Operate

زار وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق، يرافقه مدير مكتبه حسن عمار، مدير المكتب الإعلامي المستشار محمد المهدي عياد والمستشار لشؤون الصيدلة والدواء رياض فضل الله، مستشفى اهدن الحكومي، في اطار جولة يقوم بها على منطقتي بشري وزغرتا.

وكان في استقباله وزير النقل والأشغال العامة يوسف فنيانوس، النائبان اسطفان الدويهي وطوني فرنجيه، رئيس اتحاد بلديات زغرتا - اهدن زعني الخير، رئيس بلدية زغرتا اهدن سيزار باسيم، المونسنيور اسطفان فرنجيه، عضو المكتب السياسي في "حزب الله" محمد صالح، المسؤول الإعلامي في "حزب الله" شمالا الشيخ رضى احمد، رئيس لجنة الصحة في المرده انطوان فنيانوس، رئيس مصلحة الصحة في الشمال جمال عبدو، أخصائي المعلوماتية في وزارة الصحة فرانسوا فنيانوس، رئيس لجنة تجار زغرتا الزاوية جود صوطو، رئيس مجلس ادارة مستشفى اهدن الحكومي المدير العام جوزف فرنجية مع الهيئة الإدارية، الطاقم الطبي والموظفون.

جبق

وبعد ان تفقد جبق أقسام المستشفى قال: "يعطيكم العافية من قلب اهدن الآن في هذه المستشفى التي عمرها حوالى ال 100 عام، والحقيقة وفي جولتنا التي نقوم بها تفاجأت بصغر هذه المستشفى وبعدم الإمكانيات الموجودة لمنطقة تهتم بأكثر من 35 ألف مواطن، انه مستشفى متواضع بكل معنى الكلمة، وسنواصل الآن وكما باقي جولاتنا على المستشفيات الحكومية في لبنان وسنعمل على تجهيزها وإنمائها".

وتابع: "المفاجأة الكبيرة التي وجدتها ايضا في هذه المستشفى أن الموظفين لم يقبضوا رواتبهم منذ حوالى الخمسة عشر شهرا، وهذا أمر أولا يشكرون على صبرهم وتحملهم وهم لا يزالون يداومون ويعملون من دون رواتب، والأمر الثاني سنحاول أن نجد الطريقة لدعمهم في أول فرصة وتأمين مبلغ تشغيلي لهذه المستشفى بغية الاستمرار في العمل والشكر للجميع".

النائب فرنجية

بدوره، قال فرنجية: "نرحب بمعالي الوزير في اهدن، التي هي بيته وبلدته، ونشكره على هذه الالتفاتة الكريمة، ونحن لنا مدة طويلة لم نر مثل هذا الإهتمام لإهدن ومنطقتها ومستشفاها الحكومي، ونطلب كما طلبنا من الوزراء المتعاقبين قبله أن يتجاوب مع متطلبات هذه المستشفى، ووعدنا خيرا، ونحن لنا كامل الثقة بوعد معالي الوزير".

وتابع: "هذه المستشفى كما تعلمون موجودة في منطقة موسمية، وهذا ما يرتب عليها أعباء، والاستشفاء هو حق لكل المواطنين وواجب علينا كمسؤولين وكدولة أن نقدمه للمواطنين، وهذا ليس فقط من باب الاستثمار في هذا الموضوع لأنه وكما تعلمون هذه المستشفى تعمل موسميا، ما يرتب عليها أعباء كبيرة وكثيرة لتبقى مفتوحة أمام الجميع، إذا من واجبات الدولة والمسؤولين أن يسعوا دائما لتأمين هذه المتطلبات، ونحن نستبشر خيرا بوجود معالي الوزير بيننا اليوم وعلى ثقة تامة بأن التجاوب سيحصل لما فيه خير المستشفى وموظفيها وأهلنا في إهدن".

وختم فرنجية مشددا على شكر الوزير جبق على زيارته وقال له: "أنت في صلب منزلك وأهلا وسهلا بك".

الرهبان

والقت المسؤولة في قسم الطوارىء في المستشفى ماري الرهبان فرنجية كلمة رحبت فيها بوزير الصحة، وعرضت "لأهمية ودور مستشفى اهدن الحكومي لأنه حاجة ملحة وضرورية، فهو يغطي حاجات المنطقة الجردية الواسعة، كما يقدم خدمات شتى لأكثر من 60 ألف مصطاف وسائح" .

وشكت له معاناة الجسم التمريضي في المستفى من عاملين وموظفين وأطباء الذين "لم تصرف لهم رواتبهم منذ أكثر من 15 شهرا وقد احتملوا وصبروا ما لم يفعله أحد على مساحة الوطن". وطالبت "بالأخذ بالحسبان سلسلة الرتب والرواتب والدرجات وجميع الحقوق المستحقة".
Sitemap
© Copyrights reserved to Ministry of Public Health 2019