مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.

أنشطة "الطعم قبل كل شي" في طرابلس

 
" لأني عندك أهم شي، لا تنسي الطعم قبل كل شي"
نشاط ترفيهي تثقيفي في ساحة التل في طرابلس
 
في إطار حملة " الطعم قبل كل شي"، تقوم وزارة الصحة العامة بنشاطات مجتمعية على كافة الأراضي اللبنانية للتوعية حول أهمية اللقاح للأطفال.

في هذا الإطار نظم مركز الرعاية الصحية الأولية/ مركز المكارم الصحي الإجتماعي بالتعاون مع بلدية طرابلس وبدعم من منظمة اليونيسف والهيئة الطبية الدولية ، نشاطاً ترفيهياً- تثقيفياً بمناسبة عيد الأم، بهدف التوعية حول أهمية اللقاح للأطفال حديثي الولادة وحتى عمر 18 سنة، في ساحة التل، طرابلس نهار الأربعاء 22 آذار.

" لأني عندك أهم شي لا تنسي الطعم قبل كل شي"، رسالة أرفقت بوردة تم توزيعها على الأمهات لتذكر كل أم في عيدها بأهمية متابعة اللقاحات لطفلها. تخلل النشاط تعريف عن خدمات الرعاية الصحية الأولية التي يقدمها مركز المكارم إضافة إلى مسابقة تثقيفية هدفت إلى إعطاء الأهل معلومات إضافية عن اللقاحات وأهميتها. وكان للأطفال حصة كبيرة حيث شاركوا في نشاطات ترفيهية تثقيفية مخصصة لهم.  

وكانت وزارة الصحة العامة قد أطلقت حملة " الطعم قبل كل شي" وهي حملة إعلانية، من السراي الحكومي في 21 شباط 2017. تهدف الحملة إلى التشديد على أهمية اللقاح لحماية أطفالنا من الأمراض التي يمكن توقيها باللقاح وتعريف الأهل على كيفية الحصول على اللقاح من خلال المراكز الصحية والمستوصفات. كما سيتم إرشاد المستفيدين إلى طرق التواصل مع وزارة الصحة العامة للتبليغ عن أي شكوى أو لأي استفسارات عبر الخط الساخن 1214  أو رقم الوزارة     01- 830 371-72.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024