مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 16/08/2021
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
السفير التركي وممثل وزير الصحة استقبلا الطائرة التركية في المطار
 
حطت عند العاشرة والنصف من مساء اليوم في مبنى الطيران العام في مطار بيروت الدولي أولى طائرات اجلاء الجرحى الذين اصيبوا بانفجار التليل في عكار. وقد وصلت طائرة إسعاف تركية آتية من أنقرة نقلت اربعة عناصر من الجيش اللبناني الى تركيا للمعالجة جراء الاصابات التي اصيبوا بها بانفجار خزانات البنزين في عكار.

اشرف على عملية الإجلاء السفير التركي في لبنان علي برش اولوسوي ومستشار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن، الدكتور حسين محيدلي. وقد نقلت سيارات إسعاف الصليب الأحمر اللبناني الجرحى الى ارض المطار واستقبلهم السفير التركي متمنيا لهم الشفاء العاجل.

وفي حديث له في المطار قال أولوسوي "ان تركيا تابعت منذ الصباح ما حدث جراء الانفجار وقد تجاوبت مع وزارة الصحة اللبنانية وتواصلت معها لمد يد المساعدة الى المصابين".

واضاف: "ان الطائرة التي وصلت الى المطار محملة ايضا بادوية وأدوات طبية الى الجهات اللبنانية الصحية".

بدوره شكر الدكتور محيدلي "الدولة التركية حكومة وشعبا على المبادرة في تقديم المساعدة للبنان جراء هذا الانفجار المشؤوم الذي حصل في عكار".

واشار الى ان  تركيا كانت من أوائل الدول التي سارعت للمساعدة فأرسلت ايضا ادوية ومستلزمات طبية الى عدد من المستشفيات التي استقبلت جرحى الانفجار".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024