مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 16/11/2021
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
اليونيسف قدمت بتمويل من الحكومة الأميركية 97 طنا من المستلزمات الطبية إلى وزارة الصحة في لبنان
 
أعلنت "اليونيسف" في بيان، أنها "قدمت من خلال تمويل من الحكومة الأميركية 97 طنا من المستلزمات الطبية المنقذة للحياة، والتي تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار أميركي، إلى وزارة الصحة العامة استجابة للنقص الحاد في المستلزمات الطبية والأدوية الذي تعاني منه المرافق الصحية في كل أنحاء لبنان".
 
وأشارت إلى أن "شحنة المساعدات الإنسانية وصلت، صباح اليوم، إلى مطار بيروت الدولي عبر طائرة تم تأمينها من قبل اليونيسف. وشملت الشحنة أدوية أساسية وأملاح الإماهة الفموية ومضادات حيوية ومستلزمات طبية وجراحية ومعدات غذائية. وستساعد هذه المستلزمات حوالى مليون طفل وامرأة في الحصول على الرعاية الصحية، لأكثر من عام، في 5 مستشفيات حكومية و166 مركزا للرعاية الصحية الأولية ومراكز للتطعيم المتواجدة على الحدود البرية اللبنانية".
 
ولفتت إلى أنه "كجزء من استجابتها للأزمات المتعددة التي تضرب لبنان، وصلت المستلزمات الطبية إلى مطار بيروت ونقلت مباشرة إلى مستودع تابع لليونيسف حيث تم استلامها من قبل السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا ووزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض وممثلة اليونيسف في لبنان يوكي موكو".
 
وأكدت أنها "ستقوم في الأسابيع المقبلة بتسليم المستلزمات مباشرة إلى مرافق الرعاية الصحية كجزء من جهودها المضاعفة لدعم الأسر التى تعاني من هذه الأزمة غير المسبوقة، نتيجة الهبوط الهائل في قيمة العملة الوطنية وارتفاع الأسعار،  إذ أصبحت الأسر تجاهد من أجل تغطية تكاليف أبسط المواد الأساسية الضرورية. وعززت اليونيسيف برنامج مساعداتها الاجتماعية، من خلال تقديم الدعم في حالات الطوارئ لتجنب انهيار خدمات المياه العامة، وضمان حصول آلاف الأطفال على التعليم، والرعاية الصحية، وخدمات حماية الطفل. ومع ذلك، تبقى الحاجات هائلة، وتحتاج اليونيسف إلى مزيد من الدعم للوصول إلى جميع الأطفال الأكثر ضعفا".
 
شيا

وتحدثت شيا فقالت: "تفخر حكومة الولايات المتحدة بدعم جهود اليونيسف لتقديم المستلزمات الطبية المنقذة للحياة لتلبية الحاجات الأكثر إلحاحا للقطاع الصحي في لبنان، فهذه واحدة من جهود عدة نقوم بها مع شركاء موثوق بهم لمساعدة الشعب اللبناني".
 
الأبيض

وبدوره، قال الأبيض: "في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، لا يزال دعم اليونيسف والمجتمع الدولي يؤدي دورا مهما في تخفيف المصاعب المستمرة".
 
موكو

من جهتها، تحدثت موكو عن "أهمية هذه الشحنة الطارئة"، وقالت: "ستدعم المواد الطبية المنقذة للحياة، التي تم تسليمها اليوم في ظل الأوضاع الحرجة التى تمر بها البلاد، جميع الأطفال والأسر الأكثر ضعفا في الحصول على الخدمات اللازمة في قطاع الرعاية الصحية في كل أنحاء لبنان".
 
أضافت: "إن اليونيسف تبذل قصارى جهدها لدعم الأسر العالقة في هذه الأزمة غير المسبوقة التي تعرض صحة الأطفال ورفاههم للخطر. وبفضل المانحين، مثل حكومة الولايات المتحدة، يمكننا تقديم المساعدة الإنسانية لدعم الأطفال والأسر المتضررين من هذه الأزمة الرهيبة".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024