مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 17/07/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة تسلم من نقابة المهن البصرية مذكرة بمطالبها
 
استقبل وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن وفدا من نقابة المهن البصرية برئاسة النقيب أحمد شري، الذي بحث معه في أوضاع النقابة.

وأبدى الوزير حسن تفهما وإصرارا لناحية "تطبيق القانون الخاص بالمهن البصرية ومنع حصول بعض التجاوزات التطبيقية في ممارسة المهنة".

شري

من جهته، أعلن النقيب شري أن "الوفد طالب الوزير حسن بإقفال المحلات غير الشرعية وعدم بيع النظارات والعدسات اللاصقة في المستشفيات والصيدليات والعيادات لعدم التأثير سلبا على قطاع المهن البصرية"، مشيرا الى "النقابة تطالب بتطبيق القانون من حيث السماح للطلاب الذين أنهوا دراستهم بمزاولة المهنة".

مذكرة

وسلم الوفد الوزير حسن مذكرة عما تعانيه المهنة من "مشاكل حالية بسبب تداعيات الأزمة المالية، خصوصا وأنها تعتمد على شراء المواد الطبية كزجاج النظارات الطبية والعدسات اللاصقة التي تدخل في مجال إصلاح النظر من الخارج وبالعملة الصعبة ما يشكل عبئا كبيرا يعجز العاملون في المهنة عن تحمله وتأمين الخدمات الطبية لذوي الإعاقة البصرية ولا سيما الأطفال وكبار السن". وطالبت الوزير حسن "بدعم المهنة من خلال السعي لاعتبار المواد المستوردة من قبل اصحاب المهن البصرية بمثابة مواد ذات صفة طبية من ضمن المعدات الطبية المدعومة، وإدراج المواد من زجاج طبي وعدسات لاصقة ومحاليل من ضمن سلة صحية مدعومة من المصرف المركزي".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024