مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 06/10/2019
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
وزير الصحة في افتتاح مركز الرعاية الصحية في ضهور الشوير: 120 مليون دولار ممولة من البنك الدولي لتجهيز مراكز الرعاية الصحية

افتتح وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق مركز الرعاية الصحية الأولية في ضهور الشوير في حضور وزير الدفاع الوطني النائب الياس بو صعب، النائب أسعد حردان ممثلا بعضو المجلس الأعلى لل"حزب السوري القومي الاجتماعي"، الوزير السابق بشارة مرهج، رئيس بلدية الشوير وعين السنديانة حبيب مجاعص وأعضاء المجلس البلدي، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وعدد من الأطباء ورؤساء الجمعيات الأهلية وحشد من أبناء المنطقة.

بعد النشيد الوطني وتقديم من المسؤولة الاعلامية في البلدية نسرين عطايا ابو زيد، ألقى مجاعص كلمة البلدية ومدير المركز وجمعيتي "سيدات البشارة والإغاثة" شكر فيها لوزير الصحة رعايته افتتاح المركز مثنيا على "جهود نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني لدعمه انشاء المركز في البلدة". كما شكر وزير الدفاع أبوصعب دعمه الدائم لضهور الشوير وخصوصا الجمعيات الأهلية.

واعتبر أن هذا المشروع هو "إنجاز كبير" وتمنى ان" يتوج بالدعم المادي والتجهيزات اللازمة ليصبح مقصدا لكل الاهالي وأبناء المنطقة والجوار في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة حيث أصبح صعبا على كثير من المواطنين دفع فاتورة الطبابة والاستشفاء".

وناشد مجاعص وزير الصحة" الإسراع بصرف مستحقات المركز لينجز خدماته على أكمل وجه خصوصا بعد ان أصبحت مراكز الرعاية الصحية المراكز الاولى لاحتضان وتقديم الخدمات الطبية"، مؤكدا ان" المركز هو للمنطقة كلها وليس حكرا على بلدة ضهور الشوير".

جبق

بدوره شكر الوزير جبق للبلدية والأهالي حفاوة الاستقبال معتبرا انه "صورة واضحة عن الحفاوة اللبنانية والتراث اللبناني"، وقال: "تراث ضهور الشوير هو هو في بعلبك ما يدل على أن لبنان بلد واحد بأهله أينما كانوا".

وأضاف :"تشرفت اليوم بافتتاح هذا المركز ونحن في وزارة الصحة وضعنا خطة للمراكز الصحية والرعاية الاولية في لبنان وهي أولوية بعملنا في الوزارة لأنها تخفف الفاتورة الاستشفائية عن المستشفيات الحكومية والخاصة وتعمل على معالجة الأمور البسيطة التي يتعرض لها المريض". مشددا على أن "الوزارة تدعم هذه المراكز الصحية في العلاجات التي تتضمن الصور الشعاعية والفحوصات المخبرية، إضافة الى الدواء في كل المراكز في كل الاراضي اللبنانية وعددها 220 مركزا، على ان يصبح عددها 250 مركزا في مطلع العام المقبل".

وكشف جبق عن" مشروع مع البنك الدولي لتمويل مراكز الرعاية الأولية بمبلغ يتجاوز ال 120مليون دولار لتجهيزها بكل المعدات وإمدادها بالمال لتغطي كل المواطنين الذين هم بحاجة إلى فحوصات مخبرية وصور شعاعية وتكون على نفقة المركز الذي سيكون مرتبطا بكل المستشفيات الحكومية في المنطقة".

وطلب جبق من رئيس البلدية "تقديم لائحة بالحاجات الملحة من أدوية ومعدات لتأمينها من الوزارة من ضمن موازنتها لمراكز الرعاية الصحية الأولية لتحقيق مطالب المركز كافة لخدمة الشعب الطيب في منطقة ضهور الشوير والجوار"، وتمنى النجاح للمركز لانه ينعكس نجاحا على القطاع الاستشفائي في لبنان.

ثم قدم مجاعص درعا للوزير جبق عربون شكر وتقدير.

وفي الختام، تفقد الوزير جبق مركز "بيتنا" لرعاية المسنين في الضهور حيث اطلع من مدير المركز ايلي قربان على أوضاعه وحاجاته.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024