مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 20/01/2023
المؤلف: الوكالة الوطنية للاعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
الأبيض أطلق حملة لقاح كورونا الجديد من مستشفى القديس جاورجيوس
 
الأبيض أطلق حملة لقاح كورونا الجديد من مستشفى القديس جاورجيوس: الوضع الوبائي لا يزال تحت السيطرة ولكن من الواجب الإهتمام بالأكثر عرضة


أطلق وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض حملة لقاح كورونا الجديد الثنائي التكافؤ(Biovalent) الذي يحمي من فيروس كورونا ومتحوراته من مستشفى القديس جاورجيوس- الروم في لقاء حضره ممثل السفارة الفرنسية هنري سيمونان Henri Simonin والمدير العام للمستشفى الدكتور مروان نجار ورئيس اللجنة التنفيذية لنشر لقاح كورونا الدكتور عيد عازار ومدير الجودة والسلامة في مستششفى القديس جاورجيوس الدكتور ميشال منصور ومدير الطاقم الإداري الدكتور جوزف وهبه ومسؤول العلاقات العامة لطف الله مفرج وعدد من المعنيين.

وأوضح الوزير الأبيض أن "الوضع الوبائي لا يزال تحت السيطرة، ولكن من الواجب الإهتمام بالأشخاص الأكثر عرضة من كبار السن والذين يعانون من الأمراض المستعصية والمزمنة والتنفسية لأنهم قد يحتاجون إلى العناية المركزة في حال الإصابة".

وأعلن  أن "السفارة الفرنسية بادرت وقدمت مشكورة كمية كبيرة ومجانية تضمنت ثلاثمئة الف جرعة من اللقاح الجديد الـBiovalent الذي يؤمن الحماية من الفيروس الأساسي ومتحور أوميكرون"، مضيفًا أن "الوزارة قامت بدورها بجهود لاستقدام هذا اللقاح متوجها بالشكر للجنة التنفيذية لنشر لقاح كورونا"، ومشيرًا إلى أن "اللقاح سيقدم مجانًا للمواطنين في عدد من المراكز".

وذكّر الدكتور الأبيض ب"إجراءات حماية المجتمع من خلال اتباع تعليمات السلامة الفردية للأكثر عرضة ولا سيما في التجمعات، كما ضرورة التزام العزل الفردي وتجنب المخالطة ووضع الكمامات للذين يظهرون عوارض كورونا أو إنفلونزا".

وختم الوزير الأبيض كلمته مشيرًا إلى أن" إطلاق الحملة من مستشفى الروم بادرة تقدير للدور الذي لعبه هذا الصرح الطبي وتعاونه مع وزارة الصحة العامة في خلال فترة مواجهة الإنتشار الواسع لجائحة كورونا"، منوها كذلك "بما تقوم به مستشفى القديس جاورجيوس في سبيل الخدمة الطبية في لبنان رغم تعرضها للكثير من الدمار نتيجة انفجار المرفأ الذي تمكنت من تجاوزه باستعادتها عافيتها بشكل كامل". 

بدوره، لفت رئيس اللجنة التنفيذية لنشر لقاح كورونا الدكتور عيد عازار إلى" أهمية الحصول على اللقاح الذي سيكون مؤمنًا في اثنين وستين مركزًا في مختلف المناطق اللبنانية بهدف حماية المجتمع". وشجع على "الحصول على اللقاحات ضد الفيروسات الأخرى التي يأتي بها موسم الشتاء ولا سيما الإنفلونزا".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024