مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 28/09/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني يوجه إنذارات لثلاث مستشفيات ويحيل ملفات الى النيابة العامة ونقابات المستشفيات والاطباء والممرضين والممرضات
 
صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الصحة العامة غسان حاصباني البيان الآتي:

في إطار تطبيق الاجراءات التي تعزز مصداقية وفعالية القطاع الصحي في لبنان وشفافية عمله، أحال وزير الصحة العامة غسان حاصباني الى النيابة العامة التمييزية ملفات طبية لثلاثة مرضى توفيوا في المستشفيات للاطلاع واجراء التحقيقات اللازمة لتحديد الحقوق والمسؤوليات وإجراء اللازم.

كما وجه وزير الصحة إنذارات الى ثلاث مستشفيات وذلك بعد حصول واقعة عدم استقبال دخول مريض إلى المستشفى بتاريخ 11/9/2017 حيث كان يعاني من ذبحة صدرية دون تقديم الاسعافات الضرورية اللازمة، وحذرها ان هذا الانذار هو للمرة الأخيرة بوجوب التقيد بقانون تنظيم مهنة الطب والآداب الطبية وتقديم الاسعافات اللازمة والضرورية للمريض الذي يصل إلى المستشفى بوضع حرج وذلك تحت طائلة إلغاء عقد الوزراة معها بالاضافة إلى سحب الاجازة.

كذلك، احال الى نقابة الأطباء في لبنان ملفات 18 مريضاً عولجوا في مستشفيات في المناطق كافة بعدما تقدموا بشكاوى للتوسع بالتحقيق وإجراء المقتضى.

واحال الى نقابة المستشفيات ملف طبي لمريض عولج في احد المستشفىيات بعدما تقدم بشكوى لإجراء التحقيقات واتخاذ الاجراءات اللازمة وافادة الوزارة. كما احال الى نقابة الممرضين والممرضات ملفي مريضين اثنين  كانا يعالجان في مستشفيين مختلفين بعدما تقدما بشكاوى لإجراء التحقيقات واتخاذ الاجراءات اللازمة وافادة الوزارة.

تجدر الاشارة الى ان هذه الاجراءات ضمن العمل الدؤوب من قبل وزارة الصحة لتحصين القطاع وتطهيره من اي شوائب. وفي هذا الاطار، تلقت الوزارة كتاب شكر من نقابة الاطباء على متابعتها الجدية لمعالجة موضوع ممارسة اطباء غير لبنانيين لمهنة الطب على الاراضي اللبنانية من دون الحصول على اجازة، اذ نجحت بتوقيف عدد كبير منهم عن العمل في الاسابيع الماضية.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024