مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 24/02/2016
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
طلب الوزير ابو فاعور من الوزير الحاج حسن اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سلامة انتاج الملح
 
طلب وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور من وزير الصناعة حسين الحاج حسن اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سلامة انتاج الملح، حفاظا على صحة اللبنانيين وسلامتهم، على إثر قيام فريق وزارة الصحة بالكشف على معامل تكرير الملح في منطقة الشمال وعددها اربعة وأخذ عينات من الملح الميوّد المنتج في هذه المعامل وإخضاعها لتحاليل كيميائية لمعرفة محتواها من مادة اليود عملا بتطبيق السياسة الالزامية ليودنة الملح حيث جاءت النتيجة دون المستوى المطلوب اي دون نسبة 60 مغ من مادة اليود في كل كلغ من ملح المائدة.

واستنادا لاحكام القانون الخاص بالتدعيم الالزامي لملح الطعام بمادة اليود بالكميات المنصوص عليها تعتبر هذه المعامل مخالفة، خاصة وان عدم الالتزام بتدعيم الملح بالكميات المشار اليها له انعكاسات ضارة على صحة المواطنين.

وكان سبق وأحال وزير الصحة الى النيابة العامة التمييزية كل من شركة ملوك الملح roi du sel وشركة نبتون/ هيكل انترناشونال تريدينغ وشركة قصر الملح اللبناني دعبول وشركة تكرير الملح اللبناني sorasel والتي جاءت معظم نتائج تحاليل العينات المأخوذة منها غير مطابقة لشروط تدعيم الملح باليود.

وطلب ابو فاعور من النيابة العامة إفادة وزارة الصحة عن مصير الكتب الموجهة اليها سابقا بهذا الخصوص والمتعلقة بملاحقة منتجي وموزعي الملح الميود المخالفين للقانون.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024