مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 15/11/2021
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
صدور الموافقة الإستثنائية على عقود الإستشفاء والنفقات
 
صدور الموافقة الإستثنائية على عقود الإستشفاء والنفقات والأبيض نوه بالتجاوب السريع للرئيسين عون وميقاتي لضمان العلاجات واستمرارية المرفق الصحي


صدرت الموافقة الإستثنائية التي تقدم بها وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض لاعتبار العقود مع المستشفيات العامة والخاصة سارية المفعول منذ بداية هذه السنة (1/1/2021) ولغاية انتهائها (31/12/2021). 
 
كما تمت الموافقة على مشروع المرسوم الرامي إلى نقل اعتماد بقيمة أربعين مليار ليرة لبنانية من احتياطي الموازنة العامة إلى موازنة وزارة الصحة العامة للعام 2021 على أساس القاعدة الإثني عشرية (نفقات استشفاء) بهدف تسديد المستحقات الطبية المتوجبة للمستشفيات الخاصة والحكومية والأطباء العاملين فيها لقاء تقديم علاج جلسة غسيل الكلى. 
 
وأحيلت الموافقتان على وزارة المالية لإجراء المقتضى على أن تُعرضا لاحقًا على الجلسة الأولى لمجلس الوزراء على سبيل التسوية. 
 
الأبيض

وشكر الوزير الأبيض "لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون والحكومة نجيب ميقاتي التجاوب السريع مع طلبه"، مؤكدا "أهمية ذلك لتغطية كلفة علاجات المواطنين وتأمين استمرارية عمل وإنتاجية المرفق الصحي في لبنان، وسط الظروف الصعبة والإستثنائية الراهنة".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024