مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 12/07/2018
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
"الصحة": السموم في حليب الرضاعة في لبنان ضمن المعدلات منظمة الصحة العالمية

صدر عن المكتب الاعلامي لوزارة الصحة العامة البيان الآتي:

نشرت صحيفة "النهار" بتاريخ 6 تموز 2018 مقالا بعنوان "هل حليب الأم ملوّث في لبنان؟ دراستان تكشفان معدلات السموم" يحمل الكثير من المغالطات ويتضم معلومات ملتبسة، لذا يهم وزارة الصحة العامة ان توضح الآتي:

1-  إنّ العناوين في المقالة هي عناوين غير دقيقة وقد أثارت الشكّ لدى الأمهات بشأن أهمية الرضاعة الطبيعية وخلقت بلبلة، ما ينعكس سلبا كل الجهود التي تمّ بذلها من أجل دعم الأمهات المرضعات لما فيه من افادة صحية ونفسية وعاطفية للام والطفل معا.

2- تم تعريب نتائج الدرسات بشكل مغلوط وكذلك اجتزاؤها ووضع المعلومات خارج السياق العلمي الذي اعتمدته هذا الدراسات، فهي في نسختها الاصلية الواردة باللغة الانكليزية تسلط الضوء على أنّ الرضاعة الطبيعية لا تزال الخيار الأفضل للأمهات والأطفال، كما تحمي الطفل من أضرار أي سموم موجودة.

3- تؤكّد الدراسات الأصلية أيضًا أنّ كافة معدلات السموم التي جرى تحديدها في حليب الرضاعة لعيّنة من الأمهات في لبنان هي ضمن المعدلات الطبيعية المحددة من منظمة الصحة العالمية، وحليب الامهات في لبنان لا يشكل اي خطر او ضرر على الاطفال الرضع.

لذلك تحض وزارة الصحة جميع وسائل الاعلام مقاربة اي ملف بشكل علمي بعيدا عن الاثارة وتؤكد ان ابوابها مفتوحة لأي استيضاح وتجدد دعم وتشجيع الأمهات كي يرضّعن أطفالهنّ طبيعيًا وتذكّر أنّ الرضاعة لا تزال الطريقة الأكثر الصحية لتغذية الرضّع وصغار الاطفال.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024