مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 19/02/2019
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: وزارة الصحة العامة
جبق عرض ونقابة أصحاب المستشفيات مشاكل القطاع وتسلم دعوة إلى ملتقى المستشفيات العربية في القاهرة
 
وطنية - استقبل وزير الصحة العامة جميل جبق وفدا من نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة برئاسة النقيب سليمان هارون، وحضور النائب فادي علامة. وتناول البحث شؤون المستشفيات وسبل إيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها المواطن وأصحاب المستشفيات.

ورحب جبق بوفد النقابة مؤكدا "أننا نعتبرهم جزءا لا يتجزأ من القطاع الإستشفائي في لبنان وشريكا أساسيا في العمل في القطاع الصحي والطبي في لبنان".

وأوضح أن النقاش تناول مشاكل النقابة وهواجسها مؤكدا: "سيتم في أقرب وقت ممكن العمل على حل المشاكل الموجودة".

هارون

وأوضح هارون من جهته أن "الزيارة هدفت إلى تهنئة الدكتور جبق بتسلمه منصبه الوزاري". وأضاف أن اللقاء "شكل فرصة للبحث في أمور تتطلب معالجة على المدى القصير وأخرى استراتيجية سيتم العمل على إيجاد حل لها بالتعاون بين النقابة والوزارة على المدى الطويل".

وتابع هارون أن الوفد "لمس من الوزير جبق حرصا على المستشفيات واستمراريتها يوازي حرصه على المريض وضرورة تأمين ما يحتاج إليه من خدمات". وأضاف: "تم الاتفاق على تفعيل الآلية العلمية الموجودة والمتعلقة باستقبال المرضى في غرف الطوارئ في المستشفيات فيتم تفادي المشاكل التي تحصل لدى الحاجة إلى استقبال مرضى في غرف الطوارئ".

وأضاف أن وفد النقابة "طلب من وزير الصحة العامة السعي إلى إيجاد حل للتأخير في تسديد مستحقات المستشفيات"، مشيرا إلى وجود مستحقات تعود للعام 2018 لدى وزارة المالية آملا في الإسراع في تسديدها.

إتحاد المستشفيات العربية

ومن ثم التقى جبق وفدا من إتحاد المستشفيات العربية سلمه دعوة إلى "ملتقى اتحاد المستشفيات العربية في القاهرة"، الذي يعقد بالتزامن مع مجلس وزراء الصحة العرب في 27 و28 من شباط الجاري؛ كما ودعاه الوفد إلى "مؤتمر اتحاد المستشفيات العربية" الذي سيعقد في 10 و11 نيسان المقبل في الكويت.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2019