مواقع ذات صلة
أو بالخط الساخن للكورونا 01/594459   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 02/11/2016
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
إطلاق دليل المغروسات الطبية

أطلق وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور دليل المغروسات الطبية لإرشاد الأطباء والمستشفيات، في مؤتمر صحافي مشترك عقده في مكتبه في وزارة الصحة في بئر حسن، مع المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لوكا رندا بحضور نقيب الأطباء ريمون الصايغ، نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون، مدير عام الوزارة الدكتور وليد عمار، مدير العناية الطبية الدكتور جوزيف حلو، ورئيس مصلحة المستشفيات الدكتور جهاد مكوك واختصاصيين.

وقد أوضح الوزير أبو فاعور في كلمته أن دليل المغروسات الطبية هو دليل إرشادي للأطباء وللعاملين في القطاع الطبي والمستشفيات وربما المواطن، حول المغروسات الطبية وطرق استخدامها وفقًا لأحدث المعطيات العلمية، يؤدي الى تخفيض التكاليف ويمنع التلاعب. ويستفيد من هذا الدليل الأطباء الاختصاصيون في جراحة العظم واللجنة الموجودة في وزارة الصحة والتي تعطي الموافقات على عمليات العظم إضافة إلى الأطباء المراقبين والشركات التي تم التعامل معها من قبل وزارة الصحة من أجل تأمين الرقابة والتي تسمى برقابة الطرف الثالث للمستشفيات، وقد أعطت نتائج هائلة في تخفيض الكثير من النفقات التي كانت تحصل.

ونوه بالأطباء أصحاب الكفاءات الكبرى في لبنان الذين أفضى التعاون معهم إلى وضع كتيّب دليل المغروسات الطبية، وهو دلالة على ما تسعى إليه وزارة الصحة لناحية تأمين الخدمة الطبية مع الجودة وهو أمر لا يتأمن إلا بوجود رقابة.

وذكّر أبو فاعور أن موضوع المغروسات الطبية أثار في السابق الك