Are you a new member? Sign up now
 
Let us help you
Read about the latest topics.

Vaccination Activities in Tripoli

 
 
 
" لأني عندك أهم شي، لا تنسي الطعم قبل كل شي"
نشاط ترفيهي تثقيفي في ساحة التل في طرابلس
 
في إطار حملة " الطعم قبل كل شي"، تقوم وزارة الصحة العامة بنشاطات مجتمعية على كافة الأراضي اللبنانية للتوعية حول أهمية اللقاح للأطفال.

في هذا الإطار نظم مركز الرعاية الصحية الأولية/ مركز المكارم الصحي الإجتماعي بالتعاون مع بلدية طرابلس وبدعم من منظمة اليونيسف والهيئة الطبية الدولية ، نشاطاً ترفيهياً- تثقيفياً بمناسبة عيد الأم، بهدف التوعية حول أهمية اللقاح للأطفال حديثي الولادة وحتى عمر 18 سنة، في ساحة التل، طرابلس نهار الأربعاء 22 آذار.

" لأني عندك أهم شي لا تنسي الطعم قبل كل شي"، رسالة أرفقت بوردة تم توزيعها على الأمهات لتذكر كل أم في عيدها بأهمية متابعة اللقاحات لطفلها. تخلل النشاط تعريف عن خدمات الرعاية الصحية الأولية التي يقدمها مركز المكارم إضافة إلى مسابقة تثقيفية هدفت إلى إعطاء الأهل معلومات إضافية عن اللقاحات وأهميتها. وكان للأطفال حصة كبيرة حيث شاركوا في نشاطات ترفيهية تثقيفية مخصصة لهم.  

وكانت وزارة الصحة العامة قد أطلقت حملة " الطعم قبل كل شي" وهي حملة إعلانية، من السراي الحكومي في 21 شباط 2017. تهدف الحملة إلى التشديد على أهمية اللقاح لحماية أطفالنا من الأمراض التي يمكن توقيها باللقاح وتعريف الأهل على كيفية الحصول على اللقاح من خلال المراكز الصحية والمستوصفات. كما سيتم إرشاد المستفيدين إلى طرق التواصل مع وزارة الصحة العامة للتبليغ عن أي شكوى أو لأي استفسارات عبر الخط الساخن 1214  أو رقم الوزارة     01- 830 371-72.
 
Sitemap
© Copyrights reserved to Ministry of Public Health 2019