Are you a new member? Sign up now
 
Let us help you
Read about the latest topics.
Date: 24/02/2016
Author: Minister Office
Source: MOPH
Minsiter Abou Faour Asked Minister Hajj Hassan to Ensure the Safety of Salt Production Procedures

طلب وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور من وزير الصناعة حسين الحاج حسن اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سلامة انتاج الملح، حفاظا على صحة اللبنانيين وسلامتهم، على إثر قيام فريق وزارة الصحة بالكشف على معامل تكرير الملح في منطقة الشمال وعددها اربعة وأخذ عينات من الملح الميوّد المنتج في هذه المعامل وإخضاعها لتحاليل كيميائية لمعرفة محتواها من مادة اليود عملا بتطبيق السياسة الالزامية ليودنة الملح حيث جاءت النتيجة دون المستوى المطلوب اي دون نسبة 60 مغ من مادة اليود في كل كلغ من ملح المائدة.

واستنادا لاحكام القانون الخاص بالتدعيم الالزامي لملح الطعام بمادة اليود بالكميات المنصوص عليها تعتبر هذه المعامل مخالفة، خاصة وان عدم الالتزام بتدعيم الملح بالكميات المشار اليها له انعكاسات ضارة على صحة المواطنين.

وكان سبق وأحال وزير الصحة الى النيابة العامة التمييزية كل من شركة ملوك الملح roi du sel وشركة نبتون/ هيكل انترناشونال تريدينغ وشركة قصر الملح اللبناني دعبول وشركة تكرير الملح اللبناني sorasel والتي جاءت معظم نتائج تحاليل العينات المأخوذة منها غير مطابقة لشروط تدعيم الملح باليود.

وطلب ابو فاعور من النيابة العامة إفادة وزارة الصحة عن مصير الكتب الموجهة اليها سابقا بهذا الخصوص والمتعلقة بملاحقة منتجي وموزعي الملح الميود المخالفين للقانون.
Sitemap
© Copyrights reserved to Ministry of Public Health 2019