Are you a new member? Sign up now
 
Let us help you
Read about the latest topics.
Date: 10/09/2015
Author: Minister Office
Source: MOPH
Press Release Concerning the Repercussions of the Sandstorm

إستكمالاً للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة العامة لمواكبة المواطنين خلال العاصفة الرملية التي يشهدها لبنان، قامت الوزارة خلال اليومين الماضيين بإستنفار كامل لجهاز الرعاية الصحية الأولية مركزياً ومناطقياً حيث تمَّ تزويد كافة المحافظات بأدوية الحساسية والكمامات الخاصة لهذه الظروف التي ساهمت منظمة اليونيسف بتأمينها.

هذا وقد تمت معاينة ما يزيد عن 2660 حالة في المراكز الصحية وتمَّ تحويل حوالي 120 منهم إلى المستشفيات الحكومية، في حين لم يتم تسجيل وفيات جديدة اليوم باستثناء الوفيات الثلاث التي سبق وتم الاعلان عنها، واما السيدة آ.ع التي أشيع انها توفيت نتيجة العاصفة الرملية تبين للوزارة انها توفيت في مستشفى الخير في عكار جراء عارض صحي في القلب.

كذلك قامت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع جمعية Beyond بإرسال فرق طبية من خلال عيادات جوالة إلى أماكن تواجد النازحين وتمَّ معاينة حوالي 477 نازح وتوزيع الأدوية اللازمة لهم وتزويدهم بكمامات وتحويل عدد قليل منهم إلى المستشفيات حيث أخذت الوزارة على عاتقها تغطية نفقات الإستشفاء.

أخيراً تكرر الوزارة أهمية إتباع الإجراءات الوقائية التي سبق وعممتها على المواطنين الكرام لحين إنحصار العاصفة الرملية وذلك حفاظاً على سلامتهم، علماً أن أجهزة الرعاية الصحية الأولية والإستشفاء مستنفرين لهذه الغاية.
Sitemap
© Copyrights reserved to Ministry of Public Health 2019