Are you a new member? Sign up now
 
Let us help you
Read about the latest topics.
Date: 14/12/2016
Author: Minister Office
Source: MOPH
Memorandum of Understanding between MOPH and MSF for the Rehabilitation of "Bar Elias" Hospital

وقّعت وزارة الصحّة العامّة مذكّرة تفاهم مع منظّمة أطباء بلا حدود في لبنان، تقضي بتولّي المنظّمة مهام إعادة تأهيل وإدارة مستشفى برالياس التابع لوزارة الصحّة في البقاع، وذلك وفق اتفاق أوّلي لمدّة خمس سنوات قابلة للتجديد.

ويهدف هذا التعاون إلى تمكين منظّمة أطباء بلا حدود في لبنان من تأمين رعاية طبيّة مستقلّة وغير متحيّزة للفئات الأكثر ضعفاً وذلك من خلال تشغيل وإدارة "مستشفى الإحالة في بر الياس"، على أن يتم تسليمه لوزارة الصحّة بعد انتهاء مدّة العقد.

وتسعى منظّمة أطباء بلا حدود عبر هذا المشروع إلى استهداف الفئات الأكثر حاجة ممّن تشكّل ظروفهم الاقتصادية عائقاُ أمام وصولهم إلى خدمات الرعاية الصحيّة الثانوية. ولتحقيق هذا الهدف، سيستقبل مستشفى بر الياس المرضى بالاعتماد على شبكة إحالات  تستند على اتفاقيات مع مستشفيات ومراكز رعاية صحيّة أوليّة في سهل البقاع. وإنّ هذه الآليّة تساعد المنظّمة على ضمان تأمين رعاية صحيّة مجانيّة وعالية الجودة لمنهم بأمس الحاجة إليها، وذلك بالاعتماد على المعايير الطبيّة حصراُ ومن دون أي تمييز على أساس الجنسيّة أو الانتماء.

ويأتي الاتفاق بين وزارة الصحّة ومنظّمة أطباء بلا حدود، في إطار استراتيجية المنظّمة الطبيّة الدوليّة التي تهدف إلى تنفيذ مشاريها في المناطق الأكثر حاجة، وذلك لدعم لبنان في الاستجابة إلى احتياجات الفئات الأكثر ضعفاً في ظل ما يشهده لبنان من ارتفاع كبيرفي الطلب على الخدمات الصحيّة. وفي هذا الإطار، تدير المنظّمة، منذ العام 2011، مشاريع الرعاية الصحيّة الأوليّة ورعاية الأم والطفل في البقاع والشمال وبيروت.
Sitemap
© Copyrights reserved to Ministry of Public Health 2019