Are you a new member? Sign up now
 
Let us help you
Read about the latest topics.
Date: 22/06/2016
Author: Minister Office
Source: MOPH
Minister Abou Faour Recognized the Decision of the Minister of Labor and the NSSF for Full Coverage of some Expensive Drugs

شكر وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور وزير العمل سجعان قزي ومجلس إدارة الضمان الاجتماعي ومديره العام محمد كركي  واللجنة الفنية بالضمان على القرار الذي اتخذه أمس بتثبيت التغطية الشاملة 100 % على امراض السرطان والتصلب اللويحي والتليّف الرئوي والضغط الرئوي، والذي تم الاتفاق عليه في الاجتماع بين الضمان ووزيري الصحة والعمل.

ونوه وزير الصحة بهذا القرار الذي يصب في مصلحة المواطن والتخفيف عن كاهله ويعيد بناء الثقة بالدولة، ويعزز قدرتها على القيام بوظيفتها الاجتماعية كدولة رعاية.

وتمنى ابو فاعور استكمال الانجاز والتوصل قريباً الى الاتفاق الأكبر مع الضمان الاجتماعي بإقرار التغطية الشاملة على ادوية الامراض المستعصية التي يزيد سعرها عن 650 الف، وفق المشروع الذي قدمته وزارة الصحة ووزارة العمل، والذي سيستكمل البحث به في الاجتماع المقبل مع مجلس إدارة الضمان.

وفيما لا يخفِ وزير الصحة انحيازه الكامل للمواطن والفقراء، يؤكد حرصه في الوقت نفسه على مؤسسة الضمان الاجتماعي وعلى توازنها المالي وعلى ضرورة الحفاظ عليها كواحدة من اهم المكتسبات الاجتماعية في لبنان في زمن بناء الدولة صاحبة مبدأ الرعاية الاجتماعية.
Sitemap
© Copyrights reserved to Ministry of Public Health 2019