Are you a new member? Sign up now
 
Let us help you
Read about the latest topics.
Date: 11/03/2015
Author: Minister Office
Source: MOPH
Meeting with the Syndicate of Hospitals
استقبل  الوزير أبو فاعور نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون الذي أوضح أن الاجتماع كان على خلفية المشاكل التي تحصل بين وقت وآخر بين المستشفيات والمرضى الذين يعالجون على حساب وزارة الصحة، ولا سيما الحوادث التي حصلت في الأسبوع الماضي في عكار.

أضاف أنه أطلع وزير الصحة على نتائج التحقيقات التي قامت بها النقابة، لافتا إلى وجود مآخذ للوزير أبو فاعور على المستشفيات فيما لهذه الأخيرة مطالب يجب أخذها في الاعتبار لإصلاح الأمور بشكل نهائي.

وفي هذا المجال، عرض هارون ضرورة إنشاء هيئة عليا للصحة وفق ما تنص عليه القوانين والمراسيم الإشتراعية، برئاسة مدير عام وزارة الصحة وعضوية كليات الطب الأساسية في لبنان، ونقابة الأطباء ونقابة المستشفيات وممثلين عن المجتمع الأهلي. كما لفت إلى شكوى المستشفيات من طريقة التدقيق بفواتيرها في وزارة الصحة، والتي تنجم عنها حسومات كبيرة. وقال إن التدقيق الحالي يستند إلى عينات من الفواتير لا تتجاوز العشرة في المئة يتم اختيارها عشوائيا، ليتم بعد ذلك الحسم على أساس هذه العينات، فيما المطلوب التدقيق بكل الفواتير منعًا لأي التباس وتحقيقا للعدالة. وشدد هارون على ضرورة معالجة المشكلات بين وزارة الصحة والمستشفيات من خلال العقد الموقع بينهما.

وأشار النقيب هارون إلى أن وزير الصحة وعد بدرس هذه الملاحظات، على أن يعقد الأسبوع المقبل إجتماع مصارحة موسعا مع المستشفيات للبحث في الأمور بالعمق.
Sitemap
© Copyrights reserved to Ministry of Public Health 2019