Are you a new member? Sign up now
 
Let us help you
Read about the latest topics.
Date: 12/03/2016
Author: Minister Office
Source: MOPH
A Delegation from MOPH Participated in the 45th Session of the Council of Arab Health Ministers in Cairo
بتكليف من وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور وموافقة مجلس الوزراء شارك وفد من الوزارة بأعمال الدورة العادية الـ ٤٥ لمجلس وزراء الصحة العرب الذي عقد في القاهرة بمقر جامعة الدول العربية، حيث اثار الوفد ما يتحمله لبنان في ظل ازمة النزوح التي يشهدها وحفاظه رغم ذلك على مؤشرات صحية متقدمة خاصة فيما يتعلق بتلقيح الاطفال والحفاظ على لبنان خال من شلل الاطفال.

كما أثار الوفد ضمن مناقشات المكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب، ما يتكبده لبنان من أعباء استشفاء مرضى غسيل الكلى والسرطان للسوريين حيث ان المفوضية العليا للنازحين لا تتحمل هذه الحالات ويبقى على لبنان العبء الاكبر في ظل شبه غياب للدعم الدولي الكافي لذلك.

هذا وكان عرض مفصل عن واقع الرعاية الصحية الاولية ومشروع التغطية الصحية الشاملة من المنتدى العربي لاتحاد المستشفيات العربية الذي ينعقد تزامناً مع مجلس وزراء الصحة العرب، حيث ان للبنان تجربته الرائدة في هذا الاطار ضمن الدول العربية . وحازت دائرة الرعاية الصحية الاولية، ضمن المؤتمر، من اتحاد المستشفيات العربية على جائزة افضل مؤسسة تعنى بالمريض في العالم العربي وتسلمت الدرع نيابة عن وزير الصحة رئيسة الدائرة الدكتورة رندة حمادة.
Sitemap
© Copyrights reserved to Ministry of Public Health 2019