Are you a new member? Sign up now
 
Let us help you
Read about the latest topics.
Date: 22/04/2019
Author: Minister Office
Source: MoPH
The Office of the Minister of Public Health: The Patient Diana Akel is Covered by the NSSF, but Minister Jabak Exceptionally Requested to be Provided with the Necessary Treatment at the Expense of the Ministry
 
أصدر المكتب الاعلامي لوزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق، بيانا جاء فيه:

"بعد رواج شائعات وتعليقات واتهامات عبر وسائل الاعلام الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن قضية الفتاة المريضة ديانا عقل، وتأكيدا لقرار من معالي وزير الصحة بالتكفل بمن يحتاج علاجا حيث لا يغطي الضمان، يهمنا وضع الأمور في نصابها الصحيح وتوضيح التالي:
 
  1. لإعلام مسؤولية، ولا بد أن يكون هادفا وبناء، وعلى بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي التحري في نشر أي خبر والتأكد من المكتب الإعلامي في أي تفصيل، وعدم خلط الأمور وإلقاء اللوم وتسويق الاتهامات وتحميل المسؤوليات جزافا.
  2.  حصل ترويج وإشاعة لتعليقات ومنشورات عن القضية منذ عصر نهار السبت لا يمت إلى الواقع بصلة، ليتبين أن علاج المريضة هو على نفقة الضمان ولا يمكن للوزارة التدخل في ملف يقع على عاتق الضمان بحسب الأصول، تجنبا لازدواجية الجهات الضامنة.
  3.  إن معالي وزير الصحة العامة يتابع القضية منذ ليل السبت الأحد وقد قام باتصالات أوعز بموجبها إلى فريق مكتبه استبيان الأمور وإيجاد الحلول الممكنة. كما اتصل منسقا مع إدارة مستشفى اوتيل ديو والفريق الطبي المشرف وادارة مستشفى الرسول الأعظم والمدير الطبي على مدار ساعات النهار لاتخاذ ما يمكن من اجراءات سريعة لرفع الخطر والحفاظ على حياة الفتاة ديانا.
  4. أصدر قرارا استثنائيا ذا طابع انساني خاص، اوعز بموجبه للجهات المعنية باجراء كل ما يلزم من فحوص واجراءات طبية يحتاجها العلاج على نفقة وزارة الصحة تمهيدا لاجراء عملية زراعة الكبد في مستشفى الرسول الاعظم، ان كانت نتيجة الفحوص ايجابية ومطابقة".
Sitemap
© Copyrights reserved to Ministry of Public Health 2019