Are you a new member? Sign up now
 
Let us help you
Read about the latest topics.
Date: 18/03/2019
Author: Dept.of Health and Vital Statistics
Source: MoPH
Launching of the Statistical Bulletin 2017
 
تصدر النشرة الإحصائية عن وزارة الصحة العامة كلَّ عام منذ 2006 لتقدم خلاصة الأعمال الإحصائية لمعظم دوائر الوزارة وتشكل مثلاً حياً على اهمية الشراكة في القطاع الصحي. تندرج هذه النشرة ضمن جهود وزارة الصحة الرامية لتحقيق الشفافية في القطاع الصحي، لا سيما اشراك المواطن بالقرار وتأمين حقه بالاطلاع على تطورات القطاع وتعكس آخر المعطيات الإحصائية والوبائية المتوفرة والتي تبنى عليها معظم القرارات المتعلقة بتقديم وتوزيع الخدمات على المستفيدين.

إضافةً الى المعلومات التي تنشر في كل سنة، تتضمن النشرة هذا العام معلومات جديدة مثل اسباب الوفيات، مؤشرات أهداف التنمية المستدامة (SDG) في ارقامها الأولى، والحسابات الوطنية للصحة.
 
وبالنظر الى تطور تقديمات وبرامج وزارة الصحة مؤخرا" بشكل مطّرد، أصبح من الضروري مواكبة تلك التطورات عبر استحداث برنامج للمعلومات الصحية يستطيع استخراج المؤشرات بشكل اكثر دقة. بناء عليه، تعمل الدائرة حاليا، بالتعاون مع دائرة المعلوماتية وذوي الإختصاص، وبتمويل من البنك الدولي، على بناء نظام متطور لإستخراج البيانات الإحصائية ونشرها. يسعى هذا النظام إلى ربط قواعد بيانات الكترونية موجودة في الوزارة لإستخراج لائحة من المؤشرات الصحية، ومن ضمنها ما يدرج في هذه النشرة، حيث يصار إلى تحديثها دورياً وبصورة الكترونية، وبذلك تكون الوزارة قد طورت خدمة جديدة نحو البيانات الممكننة المتوفرة للمواطنين، وبشكل خاص للأكاديميين والباحثين الصحيين كشركاء أساسيين في صنع القرار، والذين تندرج أولى اهتماماتهم بالبيانات الإحصائية. (للمزيد...)
 
Sitemap
© Copyrights reserved to Ministry of Public Health 2019